الأخبار

مؤتمر خليجي صحي يبحث أفضل الاستراتيجيات في إدارة الضغوطات النفسية والمهنية
مؤتمر خليجي صحي يبحث أفضل الاستراتيجيات في إدارة الضغوطات النفسية والمهنية

مسقط في 4 يونيو /العُمانية/ بدأت اليوم بمسقط أعمال المؤتمر الخليجي العاشر للصحة والسلامة المهنية تحت عنوان "الرفاهية والصحة المثالية في العمل" الذي تنظمه وزارة العمل ويستمر يومين تحت رعاية صاحبِ السُّمو السّيد فارس بن فاتك بن فهر آل سعيد.

ويهدف المؤتمر إلى التركيز على أهمية الصحة المهنية والصحة النفسية في مكان العمل وتأثيرها على النجاح والإنتاجية وتبادل المعارف والخبرات بين المهتمين والمختصين في مجال الصحة النفسية والسلامة المهنية ورفاهية الموظفين وتعزيز الوعي والثقيف حول قضايا الصحة النفسية في مكان العمل.

ويتضمن المؤتمر 14 جلسة تتخللها تقديم أواق عمل تتناول موضوعات الاتجاهات العالمية الحديثة في الرفاهية والصحة المثالية وأثر الذكاء العاطفي في الصحة النفسية للموظفين ودور الابتكار والتكنولوجيا في تعزيز الرفاهية في العمل والصحة النفسية في العصر الرقمي، واستعراض التجارب الناجحة سواءً المحلية والدولية في هذا الجانب.

ويتناول المؤتمر العديد من المحاور من بينها أفضل الاستراتيجيات والأدوات في إدارة الضغوط النفسية في مكان العمل وتأثير الصحة العقلية على الإنتاجية والأداء المهني وبناء بيئة عمل صحية وداعمة ودور تكنولوجيا المعلومات في بناء برامج الصحة النفسية والرفاهية العمل.

ويستهدف المؤتمر فئات المديرين التنفيذيين في مختلف الإدارات ومديري العموم ومديري العمليات والمشرفين بوحدات العمل والمسؤولين عن الصحة والسلامة المهنية.

/العُمانية/

خديجة الشحية / ياسر