الأخبار

استعراض الخطط والبرامج الاستراتيجية لمكاتب رؤية عُمان 2040 في المؤسسات الحكومية
استعراض الخطط والبرامج الاستراتيجية لمكاتب رؤية عُمان 2040 في المؤسسات الحكومية

مسقط في 5 يونيو /العُمانية/ عقدت وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 اليوم بمسقط، اللقاء السنوي الثاني مع مكاتب الرؤية في المؤسسات الحكومية، استعرضت فيه الخطط والبرامج الاستراتيجية لتحقيق مستهدفات الرؤية وسير العمل بالمشروعات واقتراح الحلول الملائمة لتخطي التحديات التي تواجه تنفيذها.

تم خلال اللقاء إصدار الدليل الاسترشادي لمكاتب الرؤية لتنظيم وتوحيد الجهود وتسهيل عمل مكاتب متابعة تنفيذ الرؤية في الجهات والمؤسسات الحكومية.

وقال سعادة السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي نائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040: إن هذا اللقاء يأتي تأكيدًا على الدور الذي تقوم به مكاتب الرؤية باعتبارها حلقة الوصل بين الوحدة ومنظومة الجهاز الإداري للدولة لضمان جودة الخطط ذات الصلة بالرؤية، والإسهام في حلحلة التحديات التي تواجه المبادرات، والتأكد من مواءمة الخطط والبرامج الاستراتيجية لتحقيق مستهدفات رؤية "عُمان 2040".

من جانبها قدمت وزارة التربية والتعليم خلال اللقاء عرضًا مرئيًّا حول المنطلقات الأساسية لتفعيل اختصاصات المكتب وتحليل دليل البرامج الاستراتيجية لخطة التنمية الخمسية العاشرة والتطرق إلى تحليل مؤشرات الأداء التعليمية في التقارير العالمية والمعتمدة من "رؤية عُمان 2040".

من جهته استعرض مكتب محافظ شمال الشرقية الخطة التنفيذية للمحافظة وأبرز المنجزات المتعلقة بأولويات الرؤية في عدد من القطاعات، منها القطاع الخاص والاستثمار والتعاون الدولي.

وأشار مكتب الرؤية في بنك التنمية إلى أبرز المنجزات التي حققها خلال العام الماضي، منها إعداد إطار عمل القيمة المحلية المضافة وتنفيذ عدد من الحلقات التعريفية للموظفين حول الرؤية.

كما تطرق مكتب الرؤية في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى أعماله خلال عام 2023، من بينها مختبر الصناعات التحويلية وحلقات العمل التطويرية للاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية والحلقات التطويرية لقطاع التشييد والبناء ومراجعة أكثر من 55 خطة تفصيلية لضمان جودة الخطط.

حضر اللقاء معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 ورؤساء وممثلو مكاتب الرؤية في المؤسسات الحكومية.

/العُمانية/

مسلم المهري