الأخبار

بعثة الحج العسكرية تغادر سلطنة عُمان متوجهة إلى الديار المقدسة
بعثة الحج العسكرية تغادر سلطنة عُمان متوجهة إلى الديار المقدسة

مسقط في 10 يونيو /العُمانية/ غادرت بعثة الحج العسكرية اليوم سلطنة عُمان، مُتوجِّهة إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج المباركة على متن عدد من طائرات النقل بسلاح الجو السلطاني العُماني.

كان في وداع البعثة لدى مُغادرتها قاعدة السيب الجوية اللواء الركن (متقاعد) سعيد بن ناصر السالمي، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى.

وقد ألقى اللواء الركن (متقاعد) سعيد بن ناصر السالمي كلمة بهذه المناسبة توجه فيها إلى الله بالحمد والشكر، مشيرا إلى ما يمثله الحج بوصفه ركنا من أركان الإسلام، والذي يجمع من شرَّفهم سبحانه وتعالى من المسلمين من كل بقاع العالم، ليلتقوا في مكان واحد، مضيفا أنَّ بعثة الحج العسكرية تحظى بالاهتمام السامي لجلالة القائد الأعلى - رعاه الله- والعناية الكريمة من جلالته - أبقاه الله- .

وهنّأ اللواء الركن، الحجاج بهذه الرحلة الإيمانيّة، حاثًّا إياهم على التعاون الدائم ومؤازرة بعضهم بعضا، وأن يكونوا سفراء خير لوطنهم، سائلا الله أن ييسر لهم أداء المناسك، ويعود عليهم بالخير والبركة في الدنيا والآخرة، وأن يعودوا سالمين لوطنهم وأهلهم، وغانمين أجراً وقبولاً من الله تعالى.

جدير بالذكر أن تسيير بعثة الحج العسكرية يأتي بناءً على الأوامر السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه - لمن هم على رأس العمل والمتقاعدين من قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، ويشرف التوجيه المعنوي والمراسم العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة على الإعداد والتنظيم لتسيير بعثة الحج العسكرية، واتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بالبعثة.

ويُرافق بعثة الحج العسكرية طواقم إدارية وطبية وإعلامية وفنية وإرشادية؛ وذلك لخدمة ضيوف الرحمن من منتسبي البعثة، وذلك تسهيلا لهم لضمان أداء مناسك فريضة الحج على الوجه الأسمى، ووفق الإجراءات المتبعة والخطط الموضوعة، وبما يحقق الغايات الإيمانية لهذه الرحلة المباركة.

/العُمانية/

خالصة