الأخبار

"الأوقاف والشؤون الدينية": إنشاء المؤسسة العُمانية الوقفية يمثل إضافة لتنظيم أموال الوقف في سلطنة عُمان

مسقط في 12 يونيو / العُمانية/ قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إن إنشاء المؤسسة العُمانية الوقفية يمثل إضافة نوعية لتطوير وتنظيم أموال الوقف وبيت المال في سلطنة عُمان، ويعكس حرص حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظهُ اللهُ ورعاهُ/ على تحقيق الأهداف النبيلة للوقف في تعزيز جهود التنمية المستدامة ودعم الحماية الاجتماعية والمشروعات الوقفية ذات النفع العام.

وبيّنت أن إصدار المرسوم السُّلطاني بإنشاء المؤسسة العُمانية الوقفية سيُسهم بلا شك في تعزيز ثقافة الوقف والدفع به قُدما وتوجيه موارده نحو تحقيق الخير العام والتنمية المستدامة وتوفير فرص العمل للمواطنين.

وذكرت أن هذه الخطوة المباركة تأتي تجسيدا لرؤية جلالتِه الحكيمة واهتمامه السّامي بأهمية الوقف ودوره الفاعل في المجتمع العُماني.

وأشارت إلى أن دور الوقف يمتد ليشمل تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال توجيه موارد الوقف وبيت المال لدعم المشروعات التنموية، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وهي ركن أساسي في رؤية عُمان 2040.

وأكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على أن المؤسسة العُمانية الوقفية ستعمل على استثمار أموال الوقف وبيت المال بطرق مدروسة ووفق أفضل الممارسات العالمية امتدادًا لجهود حكومة سلطنة عُمان في حوكمة المؤسسات وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في استثمار الأوقاف وبيت المال، موضحة أن اتّباع أرقى المعايير العالمية في إدارة واستثمار أموال الوقف سوف يعزز كفاءة العمل الوقفي ويحقّق أعلى مستويات الشفافية والمسؤولية، مما يدعم الاستدامة المالية والاقتصادية للوقف.

/العُمانية/

طلال الحارثي

أخبار ذات صلة ..