الأخبار

روسيا تؤكد فتح ممرين بحريين يوميًّا لخروج السفن من الموانئ الأوكرانية
روسيا تؤكد فتح ممرين بحريين يوميًّا لخروج السفن من الموانئ الأوكرانية

موسكو في 26 مايو /العمانية/ أكدت روسيا أنها تفتح يوميًّا ممرين بحريين للخروج من موانئ /ماريوبول/ و/خيرسون/ و/نيكولاييف/ و/تشيرنومورسك/ و/أوتشاكوف/ و/أوديسا/ و/يوجني/ الأوكرانية .

وذكر ميخائيل ميزينتسيف رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع بوزارة الدفاع الروسية، في تصريح، أن الممرين الإنسانيين آمنان للسفن، وأن القوات المسلحة تقوم بفتحهما من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساء يوميًّا بتوقيت موسكو.

وأوضح أنه يجري فتح ممر في البحر الأسود للخروج من موانئ /خيرسون/ و/نيكولاييف/ و/تشيرنومورسك/ و/أوتشاكوف/ و/أوديسا/ و/يوجني/ في اتجاه جنوب غربي البحر الإقليمي لأوكرانيا بطول 80 ميلًا وعرض 3 أميال، بالإضافة إلى ممر آخر في بحر /آزوف/ للخروج من ميناء /ماريوبول/ بطول 115 ميلًا وعرض ميلين في اتجاه البحر الأسود.

وأشار إلى أنه يتم إعلان المعلومات المفصلة عن تشغيل الممرات الإنسانية البحرية يوميًّا كل 15 دقيقة عبر الاتصال اللاسلكي على القناتين الدوليتين 14 و16 باللغتين الإنجليزية والروسية.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي دعا المجتمع الدولي، في كلمة وجهها عبر الفيديو للمشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي بمنتدى /دافوس/، إلى توفير ممرات آمنة حتى يتسنى لبلاده استيراد احتياجاتها.

/العمانية/

فيصل


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-30','topics-showtopic','5','402565','1')