الأخبار

المبعوث الأمريكي لليمن يثمن الدور العُماني الحاسم في تمديد الهدنة
المبعوث الأمريكي لليمن يثمن الدور العُماني الحاسم في تمديد الهدنة

مسقط في ٤ أغسطس /العُمانية/ أكد سعادة تيم ليندركينج المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن أن سلطنة عمان بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ قامت بدور مهم في الحصول على الإجماع الدولي للوصول إلى قرار تمديد الهدنة في اليمن لشهرين إضافيين.

وقال المبعوث الأمريكي في إيجاز صحفي هاتفي شاركت فيه وكالة الأنباء العُمانية مساء اليوم إن سلطنة عمان لعبت دورًا محوريًا في هذا الملف وهي تعمل عن كثب مع الولايات المتحدة وبقية الأطراف لحل هذه الأزمة، مشيرًا إلى أن زيارة الوفد العماني لصنعاء الأسبوع الماضي تعكس جدية العمانيين لحل الأزمة اليمنية.

وأوضح المبعوث الأمريكي أن هناك التزاما من كافة الأطراف ببنود الهدنة الأمر الذي يبعث بالتفاؤل لإمكانية التوصل لهدنة دائمة ومن ثم إيجاد حل شامل لهذه الأزمة.

وبيّن أن مع القرار الأخير لتمديد الهدنة، سينعم الشعب اليمني بفترة ستة أشهر من الهدوء وتمنحهم أطول فترة للسلام خلال السنوات الماضية، مؤكدًا أن الهدنة تتطلب تضافر الجهود وتقديم التنازلات من كافة الأطراف من أجل دفع عملية السلام في اليمن.

وكانت سلطنة عُمان قد رحبت بإعلان سعادة هانس غروندبرغ مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن عن اتفاق الأطراف اليمنية على تمديد الهدنة لمدة شهرين إضافيين.

وأعربت عن أملها أن تؤسس هذه الخطوة لمباحثات موسعة برعاية الأمم المتحدة لضمان وقف إطلاق النار بشكل دائم وشامل ومعالجة كافة القضايا الإنسانية والاقتصادية والسياسية وبما يؤدي إلى تحقيق سلام مستدام في اليمن.

/العُمانية/

أحمد صوبان