الأخبار

رئيس البرلمان العربي يدعو إلى مواجهة الأزمات الإنسانية في الدول العربية
  رئيس البرلمان العربي يدعو إلى مواجهة الأزمات الإنسانية في الدول العربية

القاهرة في 19 أغسطس /العُمانية/ دعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم إلى تضافر الجهود لمواجهة الأزمات الإنسانية التي تعاني منها بعض شعوب الدول العربية، من جراء الصراعات والنزاعات، وأيضًا على صعيد الأزمات العالمية الحالية.

وأكّد العسومي في بيان بمناسبة اليوم الدولي للعمل الإنساني، الذي يصادف يوم 19 أغسطس من كل عام ضرورة سنّ "تشريعاتٍ واضحة ومحددة"؛ لضمان حقوق الأطراف المعنية بالعمل الإنساني والتطوعي في مواجهة الأزمات.

وأشاد في هذا السياق بالجهود العربية المبذولة من جانب قادة الدول العربية، لدعم وتعزيز العمل الإنساني والتطوعي في إطار مواصلة نهج التضامن والتشاركية، بما يشكل صمّام أمان لمواجهة الأزمات الإنسانية التي يواجهها العالم العربي.

وأعرب العسومي عن تقديره وامتنانه لكل العاملين في المجال الإنساني، الذين يبذلون جهدهم "بلا كلل" لمدِّ يد العون للآخرين، والصمودِ في مواجهة الأزمات، لا سيما في ظل ما شهده العالم أخيرًا من أزمة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وتبعاتها.

يذكر أن اليوم العالمي للعمل الإنساني هو يومٌ مخصصٌ للاعتراف بمجهودات العاملين في المجال الإنساني، وأولئك الذين فقدوا حياتهم بسبب المساعدات الإنسانية، وحُدد باليوم 19 أغسطس من كل عام.

/ العُمانية /

هيثم الربيعي