الأخبار

الانتخابات النيابية والبلدية ٢٠٢٢ بمملكة البحرين تشهد زيادة في عدد المترشحات
الانتخابات النيابية والبلدية ٢٠٢٢ بمملكة البحرين تشهد زيادة في عدد المترشحات

المنامة في ١١ نوفمبر / العُمانية / بلغ عدد المترشحين للانتخابات النيابية والبلدية ٢٠٢٢ لمملكة البحرين الشقيقة 561 طلبًا، ما يعد رقمًا قياسيًّا في تاريخ المسيرة الديمقراطية البحرينية في جميع الدورات الانتخابية السابقة.

وذكرت الإدارة التنفيذية للانتخابات النيابية والبلدية تسجيل زيادة بلغت أكثر من الضعف في عدد المترشحات مقارنة بالانتخابات السابقة، إذ وصل عددهن إلى 107 مترشحات من إجمالي عدد المترشحين.

وأفادت اللجان الإشرافية على سلامة الانتخاب أن المترشحين لعضوية مجلس النواب للفصل التشريعي السادس بلغ 369، منهم 83 امرأة لجميع الدوائر الأربعين بمحافظات المملكة، كما تلقت 192 طلبًا للترشح لعضوية المجالس البلدية، منها 24 امرأة، وهو ما يعكس مسيرة مستمرة من الحضور البارز للمرأة البحرينية في الانتخابات النيابية والبلدية، وإسهاماتها الرائدة في تعزيز البناء الديمقراطي البحريني.

وتمكنت المرأة البحرينية من نيل ثقة الناخب ورفع نسبة مقاعدها في المجلس النيابي والمجالس البلدية؛ لما تتمتع به من كفاءة بمنجزاتها ومشاركتها في العمل البرلماني والبلدي.

وفي إطار حرص مملكة البحرين على توظيف كافة السبل الممكنة لتمكين البحرينيين من مباشرة حقوقهم السياسية الدستورية في الانتخاب والترشيح بإجراءات شفافة ونزيهة وسلسة، تم اعتماد التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في عرض الجداول الانتخابية.

/العمانية/

مصبح الحسني