الأخبار

السعودية وإيران تتبادلان الوفود الفنية لافتتاح السفارات والممثليات الرسمية
السعودية وإيران تتبادلان الوفود الفنية لافتتاح السفارات والممثليات الرسمية

طهران في 12 أبريل /العُمانية/ أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية عن وصول وفد فني ودبلوماسي إيراني إلى الرياض؛ تمهيدًا لإعادة فتح السفارة بالعاصمة السعودية والقنصلية العامة في مدينة جدة.

وفي تصريحات صحفية، أكد ناصر كنعاني المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أنه في خطوة جديدة وتماشيًا مع تنفيذ الاتفاق بين إيران السعودية لاستئناف العلاقات الرسمية والنشاط الدبلوماسي السياسي والقنصلي؛ وصل الوفد الفني الإيراني إلى الرياض اليوم.

وأضاف أن الوفد الإيراني سيتخذ الإجراءات اللازمة من خلال مجموعتي عمل في الرياض وجدة لإعادة فتح السفارة والقنصلية العامة، وكذلك نشاط المندوب الدائم لإيران في منظمة التعاون الإسلامي.

وصرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني أن هناك وفدًا فنيًّا سعوديًّا في إيران حاليًّا؛ لاتخاذ الإجراءات والتمهيدات اللازمة لإعادة فتح الممثليات السعودية في إيران، مؤكدًا أن هذا الوفد سيتوجه غدًا إلى مدينة مشهد شمال شرق إيران؛ لمتابعة استئناف عمل القنصلية السعودية هناك.

جدير بالذكر أن هذه الزيارات الفنية المتبادلة تأتي تنفيذًا للاتفاق المشترك بين السعودية وإيران، واستكمالاً لما اتفق عليه الجانبان خلال جلسة المباحثات بين وزيري الخارجية السعودي فيصل بن فرحان ونظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، التي تمت في بكين لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران.

/العُمانية/

محمد جواد / أحمد