الأخبار

ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 178 والجرحى 589
ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 178 والجرحى 589

غزة أول ديسمبر / العمانية/ أعلنت وزارة الصحة في غزة مساء اليوم ارتفاع عدد الشهداء إلى 178 والجرحى إلى 589 معظمهم من الأطفال والنساء منذ استئناف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه صباح اليوم على قطاع غزة بعد هدنة لأسبوع.

من جهته قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن إسرائيل تواصل "حرب الإبادة" التي خلّفت حتى الآن عن أكثر من 15 ألف شهيد منذ السابع من أكتوبر الماضي بينهم أكثر من 6150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف امرأة.

وذكر المكتب الإعلامي أنه لا يزال قرابة 6500 مفقودٍ إما تحت الأنقاض أو أن مصيرهم مازال مجهولاً، إضافة إلى قرابة 37 ألف إصابة.

وأشار إلى "توقف عجلة الحياة تماماً في قطاع غزة والمرافق الحيوية مثل المخابز ومحطات تعبئة المياه ومحطات تشغيل الآبار ومضخات الصرف الصحي ومضخات مياه الأمطار وغيرها وبشكل غير مسبوق".

وحذر من أن القطاع الصحي في غزة "يتعرض إلى ظروف غاية في الخطورة والتعقيد بسبب استهدافه بشكل مباشر في هجمات إسرائيل ما أدى إلى توقف أكثر من 26 مستشفىً و55 مركزًا صحيًا .

ونبه إلى أن ما يصل من مساعدات إنسانية لا تلبي واحد بالمائة من الحاجة الكبيرة والهائلة لأهالي قطاع غزة، محذرا من أن سكان غزة "يتعرضون إلى سياسة تجويع وتعطيش مقصودة وممنهجة، وهو ما ينذر بوقوع مجاعة كبرى بالتزامن مع النقص الحاد في الغذاء والخبز والماء".

/العمانية/

فهد الحضري

أخبار ذات صلة ..