الأخبار

استشهاد 38 شخصًا، وإصابة 100 آخرين جرّاء 3 مجازر لقوات الاحتلال الإسرائيلي
استشهاد 38 شخصًا، وإصابة 100 آخرين جرّاء 3 مجازر لقوات الاحتلال الإسرائيلي

غزة في 12 يونيو /العُمانية/ اُستشهد 38 شخصا، وأصيب 100 آخرون جرّاء ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر على قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب بيان وزارة الصحة في القطاع، اليوم.

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 37202 شهيد، و84932 مُصابًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وفي وقت سابق اليوم، حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، من توقف المستشفيات والمراكز الصحية ومحطة الأوكسجين الوحيدة في محافظة غزة عن العمل، نتيجة عدم توفر الوقود، في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وسيطرته على المعابر.

ووضحت، أن ذلك سيُعرّض حياة العشرات من المرضى والجرحى للموت، بالإضافة إلى تعرض الأدوية في الثلاجات للتلف، لعدم إدخال السولار لتشغيل المولد المغذي لمحطة الأوكسجين وثلاجات حفظ الأدوية.

وناشدت كل المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية ضرورة وسرعة التدخل لإدخال الوقود اللازم، بالإضافة إلى المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة.

وأشارت إلى أن خدمات غسيل الكلى في محافظة غزة مهددة بالتوقف أيضا، نتيجة عدم توفر الوقود، إضافة إلى توقف سيارات الإسعاف المتبقية عن العمل.

/العُمانية/

هيثم الربيعي