الأخبار

وزارة الثقافة والرياضة والشباب تحتفل بالفائزين في مسابقة الأندية للإبداع الثقافي للموسم 2021 / 2022م
وزارة الثقافة والرياضة والشباب تحتفل بالفائزين في مسابقة الأندية للإبداع الثقافي للموسم 2021 / 2022م

مسقط في 18 مايو /العمانية/ احتفلت وزارة الثقافة والرياضة والشباب اليوم بالفائزين بجوائز مسابقة الأندية للإبداع الثقافي للموسم 2021 / 2022م برعاية معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

ضم هذا الموسم 10 مجالات، تستهدف الفئتين العمريتين: الفئة الأولى (10-16) سنة، والفئة الثانية (17-30) سنة، تتنافس الفئة الأولى في مجالين: القصة القصيرة والمسابقة الثقافية (عمانيات)، أما الفئة الثانية فتتنافس في 8 مجالات وهي الشعر الفصيح، والمسرح (الديودراما)، والفنون الشعبية، والفنون التشكيلية (الرسم)، والتصوير بالهاتف، والأفلام القصيرة، وتطبيقات الهواتف الذكية، والابتكار التقني.

وتضمن الحفل افتتاح معرض الفنون التشكيلية والبصرية الذي جاء كنتاج لأعمال مسابقة الأندية للإبداع الثقافي في موسمها الحالي.

ففي مجال القصة القصيرة حصل على المركز الأول طه بن عبدالله العلوي من نادي ينقل، وحصل على المركز الثاني حمزة بن هاشل السعدي من نادي الشباب، فيما حصل على المركز الثالث منصور بن عبدالعزيز الكلباني من نادي النهضة.

وفي مجال المسابقة الثقافية (عُمانيات) فاز بالمركز الأول محمد بن خالد القرني وسهيل بن خالد القرني ومصلح بن سالم المصلحي من نادي صور، وفاز بالمركز الثاني عمر بن أحمد السعدي وعمر بن أحمد المدحاني ومعاذ بن علي المدحاني من نادي مدحا، فيما فازت بالمركز الثالث رغد بنت سالم الرحبية وريثاء بنت فهد السيابية وريان بنت أحمد السيابية من نادي سمائل.

وفي مجال الشعر الفصيح فازت بالمركز الأول عتاب بن حمد الصلتية من نادي الاتفاق، فيما فاز بالمركز الثاني قصي بن سالم النبهاني من نادي السيب، وفاز بالمركز الثالث سالم بن محمد الرحبي من نادي سمائل.

وفي مجال الفنون الشعبية فاز بالمركز الأول محمد بن راشد الجابري من نادي مسقط، وفاز بالمركز الثاني حامد بن سهيل الشامسي من نادي ضنك، كما فاز بالمركز الثالث حمد بن محمد الوهيبي من نادي الوسطى.

وفي مجال الفنون التشكيلية (الرسم) فازت بالمركز الأول سحر بنت سيف الغافرية من نادي الرستاق، فيما فازت بالمركز الثاني مريم بنت حمود الحوسنية من نادي الخابورة، وفازت بالمركز الثالث هديل بنت درويش الحمدانية من صحار.

وفي مجال التصوير بالهاتف، فاز بالمركز الأول عبدالله ناجي أحمد فاضل من نادي صلالة، وفاز بالمركز الثاني أحمد بن سعيد العلوي من نادي صور، فيما فاز بالمركز الثالث أسامة بن علي المقبالي من نادي العامرات.

وفي مجال الأفلام القصيرة فاز بالمركز الأول سليمان بن علي العيسائي من نادي النهضة، فيما فاز بالمركز الثاني محمد بن حمد الصبحي من نادي الحمراء، وفاز بالمركز الثالث أسامة زيد فتح النويره من نادي الاتحاد.

وفي تطبيقات الهواتف الذكية، فاز بالمركز الأول سالم بن سعيد الفارسي من نادي ينقل، فيما فاز بالمركز الثاني محمد بن أحمد الحبسي من نادي الطليعة، وفاز بالمركز الثالث هلال بن سيف المكدمي من الرستاق.

وفي مجال الابتكار التقني، فاز بالمركز الأول أحمد بن نبهان النبهاني من نادي نزوى، وفاز بالمركز الثاني حمدون بن ناصر الراشدي من نادي سمائل، فيما فازت بالمركز الثالث زهرة بنت عبدالله الكحالية من نادي صحم.

وفي مجال المسرح (الديودراما) فاز بالمركز الأول العمل المسرحي "ليلة ماطرة" لماجد بن مسعود العوفي من نادي عمان، وفاز بالمركز الثاني العمل المسرحي "جزء من النص مفقود" لوفاء بنت جمعة الراشدية من نادي بهلا، فيما فاز بالمركز الثالث العمل المسرحي عرض الغريب والنقيب لأسامة بن زايد الشقصي من نادي الرستاق.

أما جائزة أفضل ممثل دور أول فذهبت لزياد بن عبيد الحضرمي من نادي الرستاق، وذهبت جائزة أفضل ممثل دور ثانٍ لأمجد بن سالم الكلباني من نادي عمان.

أما جائزة أفضل ممثلة دور أول فذهبت لأنغام بنت علي المطروشية مناصفة مع نور الهدى بنت شامس الغمارية من نادي بهلاء، وذهبت جائزة أفضل ممثلة دور ثان لمشاعل بنت عبدالله السعيدية من نادي مجيس.

وذهبت جائزة أفضل إخراج لماجد بن مسعود العوفي من نادي عمان، أما جائزة أفضل سينوغرافيا فذهبت لعيسى بن عبدالله الصبحي مناصفة مع وفاء بنت جمعة الراشدية عن "مسرحية جزء من النص مفقود" من نادي بهلا.

أما جائزة أفضل نص مسرحي فقد ذهبت لـ"حكاية المحطات" لأحمد بن ضحي الشبلي عن نادي مجيس.

وفي جائزة أفضل فريق إعلامي فاز بالمركز الأول عبدالله بن مصبح المقبالي من فريق "نبض صحار" من نادي صحار، وفاز بالمركز الثاني عاصم بن سالم اليعقوبي من فريق "التربة" من نادي عبري، فيما فاز بالمركز الثالث الخليل بن سيف الضوياني من فريق مجلس جماهير الرستاق من نادي الرستاق.

وحصل مختار بن محمد السالمي من الرستاق على المركز الأول في جائزة أفضل لجنة شبابية فيما حصل على المركز الثاني وليد بن عبدالله البادي من نادي النهضة.

/العمانية/

خميس خاطر


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-25','topics-showtopic','6','402220','1')