الأخبار

مهرجان سينمائي دولي بالحمامات التونسية
مهرجان سينمائي دولي بالحمامات التونسية

مسقط في 23 مايو/العُمانية/ تحتضن مدينة الحمامات السياحية التونسية من 4 إلى 11 يونيو القادم الدورة التأسيسية للمهرجان الدولي للسينما بإشراف من وزارة الثقافة التونسية والاتحاد الأوروبي ودعم من المركز الوطني للسينما والاتحاد الأوروبي.

وفي تصريح لوكالة الأنباء العمانية قال مؤسس المهرجان المخرج مختار العجيمي "المهرجان له طابع ثقافي وسياحي فضلا عن اهتمامه بأفضل الأفلام العالمية التي سبق لها التتويج في المهرجانات الدولية السينمائية العالمية الكبرى كمهرجان كان ومهرجان برلين ومهرجان تورنتو. ويتضمن مشاركة 21 دولة بـ 76 فيلما سينمائيا. ويتنافس في هذا المهرجان ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 12 فيلما من تونس والجزائر ولبنان والعراق وفنزويلا وفرنسا وبلجيكا وروسيا وهايتي والبوسنة. أما في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فيتنافس 12 فيلما من تونس وتركيا ومقدونيا وإيطاليا وإيران والسنغال ومصر وسوريا والجزائر وتشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة 6 أفلام من إيران وتونس والجزائر والعراق والصين.

وأضاف المخرج مختار العجيمي "المهرجان سيكرم وجوهًا فنية أجنبية وتونسية منها رؤوف بن عمر كما سيكون السينمائي العالمي "امير كوستوريكا" من ضيوف هذا المهرجان. ومن بين فقرات الأخرى ندوات علمية حول "التراث والسينما " و"الهوية والسينما" وعرض مجموعة من أفلام الشبان من معاهد السينما.

/العُمانية / النشرة الثقافية /طلال المعمري


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-30','topics-showtopic','6','402390','1')