الأخبار

"وان بيس: ريد" يحقق أفضل انطلاقة لفيلم صور متحركة يابانية في فرنسا

باريس في 10 أغسطس /العمانية/ حقق العرض الأول لفيلم "وان بيس: ريد" الذي اقتبس من الرسوم المتحركة اليابانية "مانغا" نجاحًا كبيرًا في فرنسا عندما شاهده قرابة 120 ألف شخص في القاعات المظلمة ليُحرز أفضل انطلاقة على مر التاريخ لفيلم الصور المتحركة اليابانية في فرنسا.

وبحسب سيناريو الفيلم، يستعد /مونكي د. لوفي/ وطاقمه لحضور مهرجان موسيقى ينتظره الجمهور على أحر من الجمر حيث من المتوقع أن تصعد /أوتا/، وهي أشهر مغنية شعبية على الإطلاق في العالم الحلبة للمرة الأولى، وتكشف المغنية التي ليست إلا ابنة القرصان الأسطوري /شانكس لارو/ عن قدرة استثنائية لصوتها الكفيل بالعمل على تغيير العالم.

ويعتبر "وان بيس" الرسوم المتحركة اليابانية الأكثر مبيعًا في العالم، إذ بيعت منها أكثر من 490 مليون نسخة منذ صدور الجزء الأول في عام 1999، واليوم بعد 23 سنة وصدور 100 جزء، تم تحويل هذه الرسوم إلى أفلام لأكثر من 1000 حلقة في 80 بلدًا.

وتتبع هذه الرسوم المتحركة المسماة "مانغا" أساطير /لوفي/، وهو فتى حديث السن يمتلك قدرات المطاط، وأثناء سفره المتواصل، يجمع الولد طاقمًا يستعين به على البحث المستميت عن "وان بيس"، وهو كنز تركه ملك القراصنة.

ويعود أكبر نجاح لسينما الرسوم المتحركة اليابانية إلى فيلم "سفر شيهيرو" الصادر في 2001 والذي تابعه أكثر من 1436000 مشاهد.

/العمانية/

عمر الخروصي