الأخبار

صالة ستال للفنون تستضيف الأعمال المشاركة في مسابقة الفنانين الواعدين 2022
صالة ستال للفنون تستضيف الأعمال المشاركة في مسابقة الفنانين الواعدين 2022

مسقط في 14 أغسطس/العمانية/ افتتح بصالة ستال جاليري للفنون اليوم بمدينة السلطان قابوس المعرض الفني للأعمال المشاركة في مسابقة جائزة ستال للفنانين الواعدين 2022، وذلك بعنوان "التفكير في الصور الذاتية "، تحت رعاية جناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد.

ضم المعرض أعمالا فنية لمجموعة مكونة من 20 شابا وشابة من الفنانين الواعدين في سلطنة عمان، والمشاركين في أعمال الجائزة التي تأتي كمسابقة سنوية تتجسد في مبادرة لصالة ستال للفنون وبإشراف من الفنان العماني حسن مير.

تتلخص فكرة المعرض في العالم الذي يتفاعل مع بعضه على وجه الكرة الأرضية، حيث التناقضات المتعددة بما في ذلك الانسجام والتباعد والأخذ بكل ما هو قابل للتفكير والتأويل حيث أن البشر يكتسبون خبراتهم الحياتية فيها بشكل مختلف.

تأتي هذه الدورة بعد مضي 6 دورات فنية التي بدأت منذ عام 2015 حتى هذا العام 2022، وأصبحت بمثابة منصة فنية فريدة من نوعها، تحرص على دعم وتطوير مهارات الفنانين العمانيين الواعدين وتقديم الإرشاد الفني لهم عبر فنانين ذوي خبرات ومعترف بهم دوليًا كل في مجاله الفني.

يوفر برنامج المسابقة فرص الوصول إلى تطوير المهارات الفنية للمشاركين، والتنميط عبر الإنترنت، وتوفير إمكانية استخدام تكنولوجيا الوسائط المتعددة والعروض التقديمية الواسعة للفنون المرئية.

قد حقق برنامج المسابقة وجائزته تطورا كبيرا على مر سنواته الماضية حتى اصبحت هذه المسابقة إحدى البرامج الفنية الأكثر توقعًا ومتابعة في سلطنة عمان، ينتظرها متابعوها سنويا في معرض صالة ستال الفني.

كما يتضمن البرنامج مجالات فنية اخرى متنوعة تشمل معرض وحلقات عمل فنية مع الفنانين بهدف صقل المهارات الفنية التعليمية للفنانين الواعدين في هذه الجوانب الفنية الهامة.

/العمانية/

خميس الصلتي