الأخبار

"الجوبة".. ملف عن الشاعر السعودي محمد الدميني

الرياض في 17 أبريل /العُمانية/ تضمّن العدد 78 من فصليّة "الجوبة" محوراً خُصص للشاعر السعودي محمد الدميني تحت عنوان "مغامرة الاشتغال بالنص الحر"، شارك فيه: أحمد بوقري، وقاسم حداد، وفوزية أبو خالد، وهويدا صالح، ومحمد الحرز، وإيمان المخيلد، وهناء حجازي، وعمر بوقاسم.

وأفردت المجلة التي تصدر عن مركز عبدالرحمن السديري، ملفّاً حول الأمن الغذائي في ضوء المتغيرات المحلية والإقليمية، وآخر عن الأسرة في ظل التحديات المعاصرة، شارك فيه: نورة الصويان، وسناء العتيبي، ولانا بن سعيد، وأسماء الخميس، ومجيدة الناجم، وخلود العبدالكريم ومشاعل السديري.

ونقرأ في العدد نصوصاً لكتّاب من بينهم: سعاد فهد السعيد، وهشام بن الشاوي، وعبدالرحمن الأحمدي، وفتاح المقطري، وعائشة بناني، ومحمد عسيري، وأحمد اللهيب، ولينا المفلح، وملاك الخالدي، وليال الصوص.

وتناول إبراهيم الدهون شعرية الطبيعة في تجربة الشاعرة نبيلة الخطيب، وكتب هاشم الجحدلي في معنى أن تقرأ، وسلّط إبراهيم الحميد الضوء على غار "حضرة" النبطي، الذي يعدّ أحد المواقع الأثرية والثقافية التاريخية بمنطقة الجوف السعودية.

وتضمن العدد تقريراً عن معرض "فنان فلسفة وفن" الذي نظمه مركز عبدالرحمن السديري الثقافي، وتقريراً آخر حول جائزة المركز لأبحاث الزيتون وأسماء الفائزين بالجائزة لعام 2022.

/ العُمانية /النشرة الثقافية /طلال المعمري

أخبار ذات صلة ..


select * from silent_mdaycount where (date='2023-12-05' and module='topics-showtopic' and catid='6' and id='416671')