الأخبار

فن الشارع يضفي لمسة فنية نابضة بالحياة على موسكو!
فن الشارع يضفي لمسة فنية نابضة بالحياة على موسكو!
موسكو في 29 مايو /العُمانية/ في معرض ضخم للرسم على الجدران (غرافيتي) أحيَت لوحات جدارية ملوّنة بلغ طولها 100 متر جدران أحد أحياء موسكو لتروي قصصًا عن المدينة وإيقاعها النابض بالحياة من خلال معرض أطلق عليه "إيقاع المدينة، من الشروق إلى الغروب"، أقيم في الهواء الطلق بالقرب من محطة "كورسكايا" لمترو الأنفاق.

ويُعد هذا المعرض بمثابة احتفالية بفن الشارع المعاصر، حيث يضم أعمال ستة فنانين موهوبين من روسيا، هم: ساشا الشي، وأليكسي ميدنوي، ودينيس كيبيدا، وسيرغي إيمان، وتيمور فورك، وإيليا كايس. وقد تم اختيار هؤلاء الفنانين من قِبل لجنة تحكيم مختصة، لتقديم تفسيرات إبداعية لمفهوم "موسكو، الإيقاع، الوقت".

تتنوع اللوحات الجدارية المعروضة لتشمل مشاهد من شوارع موسكو المزدحمة، ولحظات هادئة من الطبيعة، ووجوه الناس من مختلف الأعمار والخلفيات، وتجسد كل لوحة فكرة فريدة عن إيقاع الحياة في المدينة، وتُقدم للجمهور فرصة للتأمل والتفاعل مع الفن بشكل مباشر.

يُقام المعرض تحت رعاية لجنة الفن المعماري في موسكو؛ بهدف نشر الوعي بفن الشارع المعاصر وتعزيز مكانته في المشهد الفني للمدينة.

كما يهدف المعرض أيضًا إلى إثراء الحي المحيط بمحطة "كورسكايا" وتحويله إلى مساحة إبداعية تجذب سكان موسكو والسياح على حدٍّ سواء.

/العُمانية /طلال المعمري

أخبار ذات صلة ..