الأخبار

لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العمانيين والهنود لبحث إبرام الشراكات التجارية والاستثمارية
لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العمانيين والهنود لبحث إبرام الشراكات التجارية والاستثمارية

نيودلهي في 11 مايو/العمانية/عقد عدد من أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم من جمهورية الهند بمدينة نيودلهي اليوم لقاءات ثنائية لبحث تعزيز علاقات التعاون والشراكات التجارية والاستثمارية بين الجانبين .

وقال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان إن هذه اللقاءات من شأنها أن تعمل على إبرام الشراكات التي تعمل على رفع مستوى التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين انطلاقا من الدور المناط بالقطاع الخاص للعمل على تحقيق هذه الغايات والدفع بالاقتصادين العماني والهندي للنمو والتقدم بمزيد من المشاريع الثنائية.

ودعا سعادته الجانبين إلى بذل جهود قوية لرفع التجارة الثنائية حيث نأمل أن يتجاور حجم التبادل التجاري 5 مليارات دولار أمريكي في السنوات القادمة وهو أمر يمكن تحقيقه انطلاقا من مقومات الجذب التي يتمتع بها البلدان والموقع الجغرافي الذي يوفر سبلا رائعة لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية.

كما حث سعادته أصحاب الأعمال في الجانب الهندي على الاستفادة مما تقدمه السلطنة من فرص وميزات استثمارية حيث إن سلطنة عمان تسمح بالاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 100 بالمائة.

وعلى هامش اللقاءات، اجتمع وفد القطاع الخاص مع عدد من الشركات الاستثمارية لبحث الفرص الاستثمارية في قطاعات الأمن الغذائي وقطاع الصناعة والطاقة والخدمات اللوجستية والبناء والتشييد.

/العمانية/

محمد السيفي