الأخبار

1650 طُنًّا كميّة صيد التونة الحية بالجزائر خلال عام 2020
1650 طُنًّا كميّة صيد التونة الحية بالجزائر خلال عام 2020

الجزائر في 13 مايو / العُمانية / بلغت الحصة المخصصة من حملة صيد التونة الحية بالجزائر في عام 2020م إلى 1650 طنًّا من طرف 23 باخرة صيد تونة حسب الأرقام الصادرة عن وزارة الصيد البحري والموارد الصيديّة بالجزائر.

وعملت الجزائرُ على تعزيز أسطولها البحري بثلاث سفن محليّة الصنع موجّهة لصيد أسماك التونة، حيث جرى تعويمُ السفن لتدخل الخدمة بشكل رسمي على مستوى ورشة بناء وإصلاح السفن بميناء زمُّوري بولاية بومرداس شرق الجزائر.

وتدخلُ هذه العملية في إطار استراتيجية الوطنية الجزائرية لتطوير رؤية جديدة لقطاع الصيد البحري والموارد السمكية، خاصّة تطوير شعبة صيد التونة الحيّة، تمتدُّ إلى عام 2024م.كما عزّزت الجزائرُ آفاق التعاون الدولي في مجال الصيد البحري والمنتجات السمكية بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الدول الإفريقية الرائدة في هذا المجال، مثل السودان، وأنغولا.

وتعمل الجزائر على إعداد النصوص التنظيمية الخاصّة بالصيد البحري، بالتشاور مع مختلف المختصين من الوزارات المعنية، وورشات بناء السفن والخبراء ومجهّزي السفن، من أجل تنظيم نشاط الصيد في عرض البحر، والتكفُّل بالنقل والتوصيل والتسويق لمنتجات الصيد البحري الناتجة من الصيد في عرض البحر.

كما تعمل وزارة الصيد البحري والموارد الصيديّة في الجزائر على إعداد تشخيصٍ حول بناء، وإصلاح، وصيانة السفن بالتعاون مع ورشات بناء وإصلاح السفن العمومية ممثلة من طرف العديد من المؤسّسات المهتمّة بهذا المجال، مع إشراك ورشات القطاع الخاص، وكذلك المتعاملين والشركات البحرية الوطنية، وعدد من الجهات الحكومية من أجل إعداد ملحق مشروع يتعلّقُ بالمعايير المهمة لبناء السفن، يُحدِّدُ متطلبات السلامة العامة لأمن سفن الصّيد البحري.

/ العُمانية / النشرة الدولية

علي الوهيبي

أخبار ذات صلة ..


insert into silent_mdaycount values('','2022-05-26','topics-showtopic','7','401913','1')