الأخبار

سلطنة عُمان تشارك في اجتماع لجنة التعاون التجاري الخليجي بالرياض
سلطنة عُمان تشارك في اجتماع لجنة التعاون التجاري الخليجي بالرياض
الرياض في 22 يونيو /العمانية/ شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم في الاجتماع الـ "62" للجنة التعاون التجاري بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماع معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بحضور صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى المملكة العربية السعودية وسعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة وعدد من المسؤولين من الوزارة وهيئة حماية المستهلك وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وناقش أصحاب المعالي وزراء التجارة بدول المجلس عددًا من الموضوعات ذات الجانب التجاري لتعزيز العمل الخليجي المشترك من بينها انسيابية التجارة البينية بين دول المجلس، وتعزيز التجارة الداخلية والخارجية، ومراجعة وتقييم القوانين التجارية الموحدة والمعتمدة ومشاريع القوانين في دول المجلس والإطار الاستراتيجي الموحد للتجارة الإلكترونية وقانون نظام المنافسة الخليجي واللائحة التنفيذية للقانون الموحد لحماية المستهلك.

كما ناقش الاجتماع إقامة المنتدى الخليجي لرواد الأعمال السنوي ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بدول الخليج، بالإضافة إلى مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون والدول والمجموعات الدولية الأخرى.

وفي سياق متصل وقّع معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون، ومعالي آن ماري تريفيليان، وزيرة التجارة الدولية البريطانية في المملكة المتحدة، على إطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية وذلك بحضور أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة بدول مجلس التعاون.

/العمانية/

سعيد الهاشمي