الأخبار

الهند تستهدف إنتاج 40 مليون طن من فحم الكوك لتعزيز صناعة الصلب بحلول عام 2030
الهند تستهدف إنتاج 40 مليون طن من فحم الكوك لتعزيز صناعة الصلب بحلول عام 2030

نيودلهي في 26 يونيو /العمانية/ تستهدف الهند إنتاج 40 مليون طن من فحم الكوك لدعم صناعة الصلب والفولاذ بحلول عام 2030، وذلك في إطار خطة شاملة أعلنها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وذكرت وزارة الفحم الهندية - في بيان اليوم أن إنتاج الهند من فحم الكوك الخام وصل إلى 7ر51 مليون طن خلال العام المالي (2022/2021)، بزيادة بنسبة 15 بالمائة مقارنة بالعام السابق له.

وأضاف البيان، الذي نقلته صحيفة "انديا تايمز"، أن الإنتاج المحلي من فحم الكوك الخام شهد زيادة ملحوظة خلال العام المالي الحالي، حيث وصل حجم الإنتاج إلى 3ر8 مليون طن طبقًا لإحصاءات حتى شهر مايو 2022، بزيادة بلغت 20 بالمائة بالمقارنة بقيمتها في الوقت نفسه من العام السابق حيث وصلت لـ 9ر6 مليون طن.

ويعد فحم الكوك، وهو وقود رمادي صلب ومسامي يحتوي على نسبة عالية من الكربون أساسًا في صناعة الحديد والصلب، ويتكون من نوعين رئيسيين هما: الخام والمغسول.

وأشار البيان إلى أنه هناك حاجة ماسة لزيادة مصانع غسل الفحم؛ لتعزيز الإنتاج ومواجهة الطلب المتزايد عليه لزيادة إنتاج صناعة الصلب في الهند، لافتًا إلى أنه خلال العام المالي الحالي تم توريد 7ر1 مليون طن من فحم الكوك المغسول لقطاع الصلب، مضيفًا أن المستهدف هو الوصول إلى 45ر3 مليون طن خلال العام المالي المقبل.

وأوضح البيان أن خطة زيادة الإنتاج من فحم الكوك تستهدف بشكل أساسي تقليل الاعتماد على الاستيراد من الخارج ودعم صناعة الصلب.

/العمانية/

فيصل