الأخبار

جهاز الاستثمار العُماني يعلن استثماره في شركة "بايو جينومكس" المختصة بتطوير الأدوية
جهاز الاستثمار العُماني يعلن استثماره في شركة

مسقط في 3 يوليو /العُمانية/ أعلن جهاز الاستثمار العُماني استثماره في شركة "بايوجينومكس" المختصة بتطوير الأدوية بشكل عام، وإنتاج أدوية الأنسولين المختلفة لمرضى السكري بشكل خاص.

ويهدف هذا الاستثمار - الذي يأتي بالتعاون مع إحدى الشركات المحلية - لتحقيق أهداف الأمن الدوائي بسلطنة عُمان؛ وتجسيدًا لأهمية القطاع الصحي.

ويؤكد هذا الاستثمار على اهتمام الجهاز بتمكين القطاع الخاص العُماني والشراكة معه في الاستثمارات الخارجية، أو في جلبها إلى سلطنة عُمان، حيث يستهدف الاستثمار قيام شركة "بايو جينومكس" بإنشاء مصنع لها في سلطنة عُمان يعمل على إنتاج الأنسولين؛ لتلبية السوق الإقليمي مبدئيًّا، ثم الانتقال إلى الأسواق الأوروبية والإفريقية في المراحل التالية.

وذكر الجهاز في عدد جديد من نشرته الفصلية "إنجاز وإيجاز" بأن استثماره في شركة بايو جينومكس يجسّد اهتمامه بالقطاع الصحي الذي أثبتت فاعلية الاستثمار فيه في جائحة كورونا "كوفيد-19"، إلى جانب العوائد التي يدرها على المستثمرين فيه؛ فهو يسهم في جهود التنويع الاقتصادي، وتوفير فرص عمل وأعمال للشباب، ويخفف العبء على المؤسسات الصحية؛ خصوصًا مع ازدياد أعداد المصابين بمرض السكري.

وقال معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني في افتتاحية العدد الذي يتزامن إصداره مع مرور عامين على إنشاء جهاز الاستثمار العُماني بأنه تم خلال الفترة الماضية رسم خارطة طريق واضحة المعالم للاستثمارات الداخلية والخارجية للجهاز، حيث قُسِّمت إلى محفظة "التنمية الوطنية" التي ستسهم في نمو الاقتصاد العُماني وتطويره، ومساندة الموازنة العامة للدولة عبر توزيعات الأرباح، وعائدات التخارج، و"محفظة الأجيال" التي تستهدف تحقيق أكبر قدر من العوائد للأجيال المستقبلية من الاستثمارات الدولية.

/العُمانية/

محمد السيفي