الأخبار

طيران السلام يوقّع مذكرة تفاهم لشراء 12 طائرةً من طراز "إمبراير"
طيران السلام يوقّع مذكرة تفاهم لشراء 12 طائرةً من طراز

مسقط في 29 سبتمبر /العُمانية/ وقّع طيران السلام (الناقل الاقتصادي لسلطنة عُمان) اليوم مذكرة تفاهم مع شركة إمبراير البرازيلية لشراء 12 طائرةً من طراز "إمبراير 195 اي تو" الجديدة كليًّا، لاستخدامها في المطارات الداخلية بسلطنة عُمان والمطارات الإقليمية.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظّمه طيران السلام تحت رعاية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وأوضح الكابتن محمد أحمد - الرئيس التنفيذي لطيران السلام- أن العرض تضمّن استعراض أهم الإنجازات والنتائج الإيجابية التي حققتها الشركة خلال الخمس سنوات الماضية، من حيث عددِ المسافرين وحركةِ الشحن وعددِ المحطات التي ربطت مسقط -مباشرةً- بعدد من المطارات الإقليمية والدولية. كما استعرض الخطط المستقبلية خلال الخمس السنوات القادمة.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن العرض تضمّن أيضًا العوائد الاقتصادية والسياحية التي حققتها الشركة في تنشيط الحركة السياحية وتوظيف وتدريب وتأهيل الشباب العُماني، مشيرًا إلى أن طيران السلام ساهم في الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عمان بمليارٍ و100 مليون ريال عُماني.

وأشار إلى أنه سيتم بدء استلام الطائرات الـ 12 بدءًا من شهر نوفمبر عام ٢٠٢٣ بواقع 3 طائرات، و3 طائرات أخرى في عام ٢٠٢٤، على أن يتوالى استلام بقية الطائرات في الأعوام التي تليها.

وأوضح أن طراز "إمبراير 195 اي تو" يختلف كليًّا عن الطائرات الموجودة حاليًّا من حيث سعتها التي تصل إلى ١٣٥ مقعدًا، وأنها صديقة للبيئة وقليلة التكلفة.

/العُمانية/

محمد السيفي