الأخبار

استقرار أسعار النفط مع تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط
استقرار أسعار النفط مع تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط

لندن في 27 فبراير /العُمانية/ سجلت أسعار النفط اليوم استقرارًا إلى حد كبير، وسط تقييم المستثمرين لاحتمالات التوصل إلى هدنة في قطاع غزة مقابل الوضع الراهن في الشرق الأوسط.

واستقرت العقود الآجلة لخام برنت عند 43ر82 دولار للبرميل بعد تراجعها عشرة سنتات أو 0.12%، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات أو 0.09% لتبلغ 51ر77 دولار.

وارتفع الخامان أكثر من 1% عند التسوية يوم أمس بعد الانخفاض الذي سجلاه خلال الأسبوع الماضي وتراوح بين 2و3% مع زيادة توقع الأسواق أن تستغرق تخفيضات أسعار الفائدة وقتا أطول في الأيام القادمة.

من جهة أخرى، تلقت أسعار النفط أيضًا دعما من مؤشرات تحسن الطلب في الصين التي تعد أكبر مستهلك للخام في العالم، في الوقت الذي أعلنت فيه روسيا يوم أمس، حظرًا على صادرات البنزين لمدة ستة أشهر اعتبارا من الأول من مارس، وذلك للحفاظ على استقرار الأسعار في ظل تزايد طلب المستهلكين والمزارعين وكذلك لإتاحة الفرصة لصيانة المصافي في ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم.

وتتجه الأنظار إلى تحالف أوبك+ الذي يضم منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء آخرين، مع اقتراب قرار مزمع في مارس حول ما إذا كان سيتم تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية لدعم الأسعار.

/العُمانية/

خالصة