الأخبار

ميناء صُحار والمنطقة الحرة يوقِّع اتفاقية ترخيص لشركة عالمية لتقديم خدمات المسافنة
ميناء صُحار والمنطقة الحرة يوقِّع اتفاقية ترخيص لشركة عالمية لتقديم خدمات المسافنة

لندن في 2 مارس /العُمانية/ وقّع ميناء صحار والمنطقة الحرة اتفاقية ترخيص للشركة العالمية لخدمات المسافنة؛ لتكون رابع شركة مزودة لخدمة المسافنة بالميناء؛ وذلك على هامش مشاركته في فعاليات أسبوع الطاقة الدولي بلندن.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود ميناء صحار لتعزيز قدراته التشغيلية وتوفير خدماته في قطاعي الشحن والنقل البحري.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير خدمات نقل البضائع بالتحويل بشكل آمن وفعال؛ ما يعزز من مكانة ميناء صحار كمركز رئيسي للتجارة البحرية في المنطقة.

من جانب آخر، استعرض ميناء صحار والمنطقة الحرة خلال مشاركته في أسبوع الطاقة الدولي بلندن، التزامه بتبنّي الممارسات البيئية المسؤولة والتوجه نحو الطاقة الخضراء من أجل مستقبل يتسم بالاستدامة البيئية، وذلك في إطار الموضوعات التي سلّط الأسبوع الضوء عليها والمتعلقة بالاستدامة والتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة، مع التركيز على تحديات وفرص الصناعة في المستقبل.

واستضاف فريق ميناء صحار والمنطقة الحرة لقاء جمع بين قادة ورواد صناعة الموانئ البحرية، تم خلاله مناقشة وتبادل الآراء بشأن آخر المستجدات في هذا القطاع، والتعريف بالخدمات البحرية التي يقدمها ميناء صحار بما في ذلك التزويد بالوقود وعمليات الشحن والمسافنة وحلول التخزين العائمة وغيرها.

يذكر أن ميناء صحار والمنطقة الحرة يُصنّف الأسرع نموًّا في فئته؛ فقد تجاوزت استثماراته أكثر من 27 مليار دولار أمريكي؛ مستفيدًا من موقعه الجغرافي الذي يضعه على مسافة قصيرة نسبيًّا من أسواق يُقدّر عدد سكانها بملياري نسمة؛ الأمر الذي يؤهله ليقوم بدور حيوي في تحقيق الاستراتيجية الوطنية اللوجستية 2040.

/العُمانية/

مسلم المهري/ عبدالله المعمري

النشرة الاقتصادية