الأخبار

اتحاد السلة يقر إقامة 5 بطولات تأهيلية لثلاثيات السلة على مستوى المحافظات

مسقط في أول نوفمبر / العُمانية / أقرت لجنة ثلاثيات السلة بالاتحاد العُماني لكرة السلة تنفيذ /5/ بطولات تأهيلية لثلاثيات السلة في خمس محافظات خلال شهر فبراير ومارس وإبريل.

وتشمل البطولات محافظات ظفار والداخلية وشمال الباطنة وشمال الشرقية ومسقط، يتأهل منها صاحب المركز الأول في التصفيات النهائية التي تقام في محافظة مسقط، بهدف اختيار فريق يمثل السلطنة في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي لثلاثيات السلة التي ستقام خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عُقد اليوم بمقر الاتحاد بمبنى اللجنة الأولمبية العُمانية والاتحادات الرياضية برئاسة سعيد بن أحمد الكثيري عضو مجلس إدارة الاتحاد العُماني لكرة السلة بحضور أعضاء اللجنة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض تقرير عن بطولتي مسقط للناشئين والشباب اللتين أقيمتا يومي ٢٣ و٣٠ من أكتوبر الماضي، إلى جانب مناقشة رؤية اللجنة لإقامة عدة بطولات في عدد من محافظات السلطنة وآليات تعزيز أوجه التعاون مع الشركات الراغبة في إقامة بطولات ثلاثيات السلة وملامح خطة اللجنة لعام ٢٠٢٢م.

من جانب آخر وقع الاتحاد العُماني لكرة السلة اتفاقيةً مع مؤسسة عين النسر لتقديم خدمات إعلامية، وبث، ونقل مباريات السلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقّع الاتفاقية من جانب الاتحاد المهندس خلفان بن صالح الناعبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة السلة ومن جانب المؤسسة نادر فرج المدير التنفيذي للمؤسسة.

وتنص الاتفاقية على تقديم المؤسسة خدمة إعلامية للاتحاد تتمثل في إدارة الحسابات الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي للاتحاد، وبث عدد من المباريات المهمة في الدوري، ودرع وزارة الثقافة والرياضة والشباب لكرة السلة مع إقامة أستديو تحليلي، والتعليق على القنوات الرسمية للاتحاد، ومنصة اليوتيوب، إضافة إلى تغطية أخبار الاتحاد، والمنتخبات الوطنية، والدورات التدريبة، وحلقات العمل التي ينظمها.

وأكد رئيس الاتحاد العُماني لكرة السلة على أهمية الاتفاقية للإسهام في نشر اللعبة موضحًا أن الاتفاقية تأتي في إطار تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الاتحاد وخططه في تشجيع مختلف فئات المجتمع على متابعة اللعبة وتوسيع قاعدة المشاركة فيها.

/ العُمانية /

ص م م

أخبار ذات صلة ..