الأخبار

دوري أبطال أوروبا لكرة القدم: تشلسي ومانشستر يونايتد يلحقان بركب المتأهلين وبرشلونة يعقِّد مهمته

دوري أبطال أوروبا لكرة القدم: تشلسي ومانشستر يونايتد يلحقان بركب المتأهلين وبرشلونة يعقِّد مهمّته

لندن في 24 نوفمبر /العمانية/ لحق تشلسي - حامل اللقب - ومانشستر يونايتد الإنجليزيان بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفاز تشلسي على ضيفه يوفنتوس الإيطالي برباعية نظيفة، وانتزع مانشستر فوزًا ثمينًا من مضيفه فياريال الإسباني بثنائية نظيفة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية عقَّد برشلونة الإسباني مهمته في حجز بطاقته إلى الدور الثاني بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي صفر-صفر، فيما عزز ليل الفرنسي حظوظه بالفوز على ضيفه سالزبورغ النمساوي 1- صفر، وأنعشها إشبيلية الإسباني بتغلبه على ضيفه فولفسبورغ الألماني 2- صفر.

وارتفع عدد الفرق المتأهلة إلى ثمن النهائي إلى ستة بعد ليفربول الإنجليزي (المجموعة الثانية) وأياكس أمستردام الهولندي (الثالثة) وبايرن ميونيخ الألماني (الخامسة) ويوفنتوس الإيطالي (الثامنة).

وفي مباراة أخرى تعادل مالمو السويدي مع زينيت سان بطرسبرج الروسي بهدف لمثله.

وانتزع أتالانتا الإيطالي من مضيفه يونغ بويز السويسري تعادلًا مثيرًا 3-3.

وفرَّط برشلونة في حسم تأهله في أول مباراة قارية بقيادة مدرّبه الجديد لاعب وسطه الدولي السابق تشافي هيرنانديس عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه بنفيكا صفر- صفر.

وفشل النادي الكاتالوني في استغلال عاملي الأرض والجمهور للثأر من بنفيكا الذي كان قد تغلب عليه بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية، وعقّد مهمته في التأهل إلى ثمن النهائي.

وواصل بايرن ميونيخ مشواره المثالي في دور المجموعات والعلامة الكاملة في خمس مباريات بفوزه على مضيفه دينامو كييف 2-1 في مباراة تحصيل حاصل.

/العمانية/

ط ح

أخبار ذات صلة ..