الأخبار

انطلاق سباقات النسخة الحادية عشرة من الطواف العربي للإبحار الشراعي

مسقط في 24 نوفمبر /العمانية/ انطلقت اليوم منافسات النسخة الحادية عشرة من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي 2021 بمشاركة بحّارة محترفين وهواة من داخل سلطنة عُمان وخارجها للتنافس في أربع محطات.

وستتنوع جولات ومحطات البطولة لتشمل سباقات ساحلية طويلة وسباقات قصيرة تجعل من المشاركة اختبارًا وتحديًا قويًا للفرق المشاركة يمتد لـ12 يومًا، حيث بدأت المحطة الأولى والانطلاقة من ولاية المصنعة وتستمر حتى 26 من الشهر الجاري، أما المحطة الثانية فستكون في ولاية صور في الفترة من 27 وحتى 29 نوفمبر الجاري، والمحطة الثالثة في مرسى بندر الروضة خلال الفترة من تاريخ 1 وحتى 2 ديسمبر القادم، والمحطة الرابعة خلال الفترة من تاريخ 3 وحتى 5 ديسمبر القادم بالموج -مسقط-.

وقال الدكتور خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار: "يسعدنا أن نحتفي اليوم بانطلاق النسخة الحادية عشرة من الطواف العربي للإبحار الشراعي.. الحدث السنوي الذي يستقطب المحترفين للتنافس في عدد من المدن الساحلية العُمانية والاستمتاع بالتنوع الجغرافي والمناظر الطبيعية الخلابة التي تمتاز بها سلطنة عُمان".

وأضاف الجابري: يهدف هذا الحدث السنوي إلى إتاحة الفرصة لفرق الإبحار من مختلف الوجهات الدولية للقدوم إلى أرض عُمان الطيبة للتنافس جنبًا إلى جنب مع مجموعة من أمهر طواقم الإبحار العُمانية المحترفة، حيث إنه في هذه الفترة تتوقف مناشط الإبحار الشراعي من سباقات ومعسكرات تدريبية في أوروبا والدول ذات الطقس البارد نظرًا لصعوبة ممارسة هذه الرياضة، الأمر الذي يجعل السلطنة المكان المناسب لهذه الرياضات كما يجعل من السباق فرصة ترويجية لاستقطاب الرياضيين وتعزيز مكانة سلطنة عُمان في خارطة الإبحار الشراعي الدولي والسياحة الرياضية الدولية.

/العمانية/

س ا م ي

أخبار ذات صلة ..