الأخبار

منتخبنا الوطني للهوكي يلتقي غدًا بالمنتخب السريلانكي في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي
منتخبنا الوطني للهوكي يلتقي غدًا بالمنتخب السريلانكي في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

جاكرتا في 18 مارس/ العمانية / يلتقي منتخبنا الوطني للهوكي غدا بالمنتخب السريلانكي في نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للهوكي المقامة في مدينة جاكرتا الإندونيسية من 11 إلى 20 مارس الجاري .

وجاء تأهل منتخبنا الوطني للهوكي للدور النصف النهائي بعد حلوله ثانيا في المجموعة الثانية بتسع نقاط خلف المتصدر بنجلاديش الذي حقق 12 نقطة، وبذلك سيخوض منتخبنا لقاء نصف النهائي مع متصدر المجموعة الأولى المنتخب السريلانكي .

وسيجمع نصف النهائي الأولى منتخبنا الوطني بالمنتخب السريلانكي في الحادية عشرة صباحا بتوقيت مسقط، يليه النصف النهائي الآخر الذي يجمع بنجلاديش بكازاخستان في الثانية ظهرا بتوقيت مسقط، وسيتأهل الفائزان من نصف النهائي إلى المباراة النهائية على لقب البطولة، كما سيضمن الفائزان في لقاء نصف النهائي التأهل لكأس آسيا للهوكي.

وستخوض باقي المنتخبات مباريات التصنيف حيث سيلتقي منتخب أوزباكستان مع المنتخب الإيراني، ويلتقي المنتخب الإندونيسي مع المنتخب التايلاندي لتحديد المراكز من 5 إلى 8 في البطولة.

الجدير بالذكر أن منتخبين سيتأهلان لكأس آسيا للهوكي من خلال البطولة الحالية، إضافة إلى المنتخب الإندونيسي مستضيف البطولة، علما بأن منتخبات النخبة الآسيوية في الهوكي لا تشارك في البطولات التأهيلية وتتأهل مباشرة لنهائيات البطولات القارية وهي ( الهند ـ ماليزيا ـ كوريا ـ اليابان ـ باكستان ) .

وستقام بطولة كأس الهوكي في إندونيسيا في نهاية مايو من العام الجاري، وستتنافس أفضل 8 منتخبات في القارة الآسيوية، وستتأهل 4 منتخبات من كأس آسيا لبطولة كأس العالم للهوكي .

/ العمانية /

فيصل