الأخبار

غدًا.. مُنتخبنا لكرة القدم الشاطئية يواجه نظيره الإماراتي ضمن افتتاح بطولة اتحاد غرب آسيا للكرة الشاطئية
غدًا.. مُنتخبنا لكرة القدم الشاطئية يواجه نظيره الإماراتي ضمن افتتاح بطولة اتحاد غرب آسيا للكرة الشاطئية

جازان في 17 مايو /العمانية/ يلتقي غدًا منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية نظيره الإماراتي ضمن افتتاح منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا للكرة الشاطئية والتي تقام في المملكة العربية السعودية بمدينة الملك فيصل الرياضية بجازان بمشاركة منتخبات الإمارات والكويت والبحرين وفلسطين ولبنان والسعودية ومنتخبنا الوطني.

وقد أوقعت قرعة البطولة منتخبنا في المجموعة الأولى مع منتخبات الإمارات والكويت ولبنان، فيما ضمت المجموعة الثانية السعودية والبحرين وفلسطين، وتقام مباريات دور المجموعات في ثلاثة أيام متتالية، وتستمر حتى 20 من مايو الجاري.

وقال طالب بن هلال الثانوي مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية: إن المنتخب يسعى للمنافسة على لقب البطولة مؤكدًا على جاهزية الفريق من كل النواحي وخاصة بعد فترة الإعداد الجيدة التي خاضها خلال الفترة الماضية.

وأضاف الثانوي: "لا شك في أن منتخبنا الوطني يعد من أفضل المنتخبات الآسيوية، وينافس عالميًا، ودلالة على ذلك تأهله لأربع نسخ من كأس العالم، وبإمكاننا تحقيق النتيجة التي ترضينا جميعًا".

وواصل حديثه: "بكل تأكيد جميع المشاركين في البطولة يتمتعون بمستوى فني عال، مما سيرفع من مستوى التنافس على بطاقات الصعود للمرحلة الثانية، والسعي لتحقيق اللقب، وهذا أمر إيجابي، ومن جهتنا سنعمل بكل ما لدينا من إمكانيات من أجل تحقيق اللقب".

من جانبه أكد نبيل بن مال الله البلوشي مدير منتخب الشواطئ في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية على جاهزية المنتخب للمنافسة على لقب البطولة واللاعبين عازمين على تحقيق إنجاز جديد لسلطنة عُمان باعتبار أن منتخبنا يعتبر من المنتخبات الثلاثة الأقوى في قارة آسيا مع منتخبات اليابان والإمارات.

وأوضح البلوشي أن استعدادات المنتخب للبطولة بدأت من خلال معسكرين داخليين في محافظة مسقط خلال الفترة من ١٧ إلى ٣٠ أبريل الماضي، وتخلل المعسكر لعب ثلاث مباريات ودية مع منتخب البحرين لكرة القدم الشاطئية أسفرت النتائج بفوز منتخبنا في المباريات الثلاث رغم توقف منتخبنا عن المعسكرات من بعد عودته من المشاركة في نهائيات كأس العالم الشاطئية التي أقيمت في روسيا خلال شهر أغسطس من عام ٢٠٢١م.

وأضاف البلوشي: أقيم المعسكر الثاني خلال الفترة من ٦ إلى ١٣ مايو الحالي حيث قام الجهاز الفني بقيادة المدرب طالب بن هلال الثانوي بالتركيز على رفع اللياقة البدنية للاعبين والعمل على الجانب الذهني حتى يتمكن اللاعبون من الوصول للجاهزية القصوى قبل خوض مباريات البطولة.

/العمانية/ النشرة الرياضية

سامي الحوسني


insert into silent_mdaycount values('','2022-07-01','topics-showtopic','8','402123','1')