الأخبار

الإيطالي بيريتيني إلى النهائي للعام الثاني في دورة كوينز للتنس
الإيطالي بيريتيني إلى النهائي للعام الثاني في دورة كوينز للتنس

لندن في 18 يونيو /العمانية/ تابع الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف عاشرًا عالميًا حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة كوينز الإنكليزية الدولية للتنس على الملاعب العشبية ببلوغه المباراة النهائية عندما تغلب على الهولندي بوتيتش فان دي زاندشلوب 6-4 و6-3 اليوم في نصف النهائي.

واحتاج بيريتيني الى ساعة و30 دقيقة لإنهاء مغامرة فان دي زاندشلوب والفوز عليه للمرة الثانية في مواجهتين جمعتا بينهما حتى الان بعد الأولى العام الماضي في دور الـ64 في بطولة ويمبلدون ثانية البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق نسختها هذا العام في 27 يونيو الحالي.

وتأخر انطلاق المباراة لمدة ساعة بسبب الأمطار التي أعقبت الحرارة الشديدة في الأيام القليلة الماضية ثم توقفت للسبب ذاته في المجموعة الثانية عندما كان بيريتيني متقدمًا 3-2 .

وكان بيريتيني توج بلقب دورة كوينز العام الماضي على حساب البريطاني كاميرون نور حيث يسعى بيرينيتي الى لقبه الثاني هذا العام بعد الأول في دورة شتوتجارت الألمانية الأحد الماضي على حساب البريطاني أندي موراي والسابع في مسيرته الاحترافية.

ويلتقي بيريتيني في النهائي مع الصربي فيليب كرايينوفيتش الثامن والأربعين عالميًا الفائز على الكرواتي مارين تشيليتش السابع عشر وبطل دورة كوينز في عامي 2012 و2018 وبطولة ويمبلدون عام 2017 في أول مواجهة بين اللاعبين.

/العمانية/

أحمد