الأخبار

فيرستابن ينطلق من المركز الأول في جائزة كندا الكبرى للفورمولا 1
فيرستابن ينطلق من المركز الأول في جائزة كندا الكبرى للفورمولا 1

مونتريال في 19 يونيو /العمانية/ ينطلق سائق ريد بول النيذرلاندي ماكس فيرستابن بطل العالم من المركز الأول في سباق جائزة كندا الكبرى -الجولة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا واحد-،- اليوم، فيما يبدأ شارل لوكلير من موناكو من المركز قبل الأخير بسبب عقوبة بعدما قرر فريقه فيراري تغيير وحدة الطاقة كاملة في سيارته متجاوزًا الرقم المسموح به في الموسم.

وحقق فيرستابن، متصدر بطولة العالم، الزمن الأسرع في التجارب الرسمية على حلبة "جيل فيلنوف" في مونتريال بزمن 1:21:299 دقيقة أمام الإسباني فرناندو ألونسو سائق ألبين الذي خطف المركز الثاني أمام مواطنه كارلوس ساينس سائق فيراري الذي حل ثالثًا، فيما حل البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات رابعًا.

ولم يتأهل المكسيكي سيرخيو بيريس سائق ريد بول الثاني وصاحب المركز الثاني في ترتيب السائقين إلى الجولة الثالثة الأخيرة من التجارب الرسمية، بعد أن اضطر للخروج من الثانية إثر اصطدامه بالحاجز في الجولة الثانية وسينطلق من المركز الـ 13.

ويجد فيرتسابن الذي يتقدم بفارق 21 نقطة عن بيريس و34 نقطة عن لوكلير، نفسه أمام فرصة ذهبية للابتعاد في صدارة البطولة، بعد أن حقق المركز الأول في التجارب الرسمية للمرة الـ 15 في مسيرته والثانية هذا الموسم، وسيتطلع إلى فوزه الـ 26 في بطولة العالم.

/العمانية/

مازن