الأخبار

الإسباني كارلوس ساينز يُتوج بسباق فورمولا-1 البريطاني
الإسباني كارلوس ساينز يُتوج بسباق فورمولا-1 البريطاني

لندن في 3 يوليو /العمانية/ فاز الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق فيراري، بسباق جائزة بريطانيا الكبرى، اليوم ، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وكان ساينز حقق أسرع زمن في التجربة الرسمية وحصل على مركز الانطلاق الأول في السباق البريطاني، الذي طغى عليه الحادث الضخم الذي تعرض له السائق الصيني جوانيو جو، سائق ألفا روميو.

وأسهم دخول سيارة الأمان في المراحل الأخيرة من السباق في فوز ساينز بعد أن تجاوز زميله بالفريق تشارلز لوكلير، من موناكو، في آخر عشر لفات.

وحصل ساينز على مساعدة إضافية من خلال الصراع الذي دار بين المكسيكي سيرخيو بيريز، سائق ريد بول، ولويس هاميلتون، سائق مرسيدس، للحصول على المركز الثاني، الذي حسمه بيريز لمصلحته، فيما حصل لوكلير على المركز الرابع.

وكان الهولندي ماكس فيرستابن، متصدر فئة ترتيب السائقين، قد خرج من دائرة التنافس بعدما تضررت سيارته وأنهى السباق في المركز السابع.

ويتصدر فيرستابن ترتيب فئة السائقين بفارق 34 نقطة أمام بيريز، قبل السباق الذي يقام الأسبوع المقبل في النمسا.

وجاء أول انتصار لساينز في سباقه رقم 150 كما أنه جاء من خلال عدم قيام فيراري بإدخال لوكلير لمركز الصيانة عندما تسببت سيارة استيبان أوكون، سائق ألبين، في دخول سيارة الأمان.

وجاء فرناندو ألونسو (البين) ولاندو نوريس (مكلارين) في المركزين الخامس والسادس، بينما حصل الألماني ميك شوماخر (هاس) على أولى نقاطه في مسيرته بعدما احتل المركز الثامن، متفوقا على مواطنه سيبستيان فيتيل (أستون مارتين) الذي جاء في المركز التاسع وجاء كيفين ماجنوسن سائق هاس في المركز العاشر.

/ العُمانية /

هيثم

أخبار ذات صلة ..