الأخبار

الأمريكي مايكل نورمان يُتوّج أخيرا بذهبية سباق 400 متر ببطولة العالم
الأمريكي مايكل نورمان يُتوّج أخيرا بذهبية سباق 400 متر ببطولة العالم

يوجين في 23 يوليو /العُمانية/ توج الأمريكي مايكل نورمان بلقب سباق 400 متر ليواصل الأمريكيون حصد الذهب ببطولة العالم لألعاب القوى المقامة في يوجين اليوم.

وكان نورمان تحت ضغط هائل في السباق بعد تسجيل أسرع زمن في العالم هذا العام لكنه حافظ على ثباته واجتاز خط النهاية بعد 44.29 ثانية.وقال نورمان "كنت مصمما على الفوز من أجل الجماهير ".

وحقق كيراني جيمس من جرينادا الميدالية الفضية مسجلا 44.48 ثانية بينما منح ماتيو هودسون-سميث، المبتلى بالإصابات في الأعوام الأخيرة، البرونزية لبريطانيا وسجل 44.66 ثانية. وكسر ثلاثة رجال فقط حاجز 10 ثوان في سباق 100 متر و20 ثانية في 200 متر و44 ثانية في 400 متر، منهما اثنان شاركا في نهائي اليوم، وهما نورمان والجنوب أفريقي ويد فان نيكيرك.

والثالث هو فريد كيرلي الفائز قبل أيام بسباق 100 متر.

ولم يشكل فان نيكيرك حامل الرقم القياسي العالمي تهديدا بعد عودته مؤخرا للسباقات عقب سلسلة إصابات وحقق المركز الخامس، لكن نورمان واجه منافسة شرسة من آخرين.

وكان نورمان مرشحا للفوز في بطولة العالم السابقة لكنه تضرر من إصابة عضلية ولم يخض النهائي، وأراد التعويض في أولمبياد طوكيو لكنه احتل المركز الخامس في النهائي.وكان مستواه مبهرا هذا العام وأنهى السباق في أقل من 44 ثانية مرتين في نفس مضمار هايوارد فيلد في مايو ويونيو ليرفع سقف التوقعات مجددا.

وكان الفارق بسيطا بين أول أربعة منافسين لكن نورمان تقدم بمتر على جيمس وحافظ على تفوقه.وجمع جيمس بذلك ميداليات من كل الألوان في بطولة العالم والأولمبياد.

/العُمانية/

خميس الصلتي

أخبار ذات صلة ..