الأخبار

سلطنة عُمان تستضيف البطولة العربية للإبحار الشراعي 2022
سلطنة عُمان تستضيف البطولة العربية للإبحار الشراعي 2022

مسقط في أول أغسطس /العُمانية/ تستضيف سلطنة عُمان ممثلة في مؤسسة عُمان للإبحار، البطولة العربية للإبحار الشراعي 2022 المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر المقبل بمشاركة 14 دولة عربية وهي: البحرين ومصر والأردن والعراق والكويت وليبيا والمغرب وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والسودان وتونس والإمارات العربية المتحدة.

ويأتي تنظيم البطولة تحت مظلة اللجنة العُمانية للرياضات البحرية وبالشراكة مع الاتحاد العربي للإبحار الشراعي، وتتضمّن منافساتها 7 فئات من القوارب وهي: الأوبتمست، إلكا 4، إلكا 6، إلكا 7، قوارب التزلج الشراعية (آر أس.أكس) وقوارب الآي كيو فويل، إضافة إلى قوارب آر.أس فنتشر المخصّصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال سعادة الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة، رئيس الاتحاد العربي للإبحار الشراعي: "سُعداء بالإعلان عن عودة البطولة العربية للإبحار الشراعي واستضافة سلطنة عُمان لنسخة هذا العام، وبلا شك تُعد البطولة فرصة سانحة لكافة البحّارة المشاركين من مختلف الدول العربية لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم في رياضة الإبحار الشراعي، إضافة إلى عودة نشاط الدول الأعضاء في الاتحاد".

وأضاف رئيس الاتحاد العربي للإبحار الشراعي: خلال نسخة هذا العام من البطولة تم إدخال فئة قوارب آر.أس فنتشر للأشخاص ذوي الإعاقة لأول مرة، وكلنا ثقة في قدرة سلطنة عُمان على تقديم بطولة استثنائية وتوفير بيئة مثالية وتنافسية لجميع المشاركين.

من جانبه، قال الدكتور خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار: "تُعد البطولة العربية للإبحار الشراعي 2022 فرصة سانحة للبحّارة الناشئين من أجل اختبار مستويات أدائهم في الإبحار الشراعي ضد مجموعة من البحّارة المحترفين الدوليين، حيث تمتلك عُمان للإبحار سجلًا حافلًا من المشاركات والنتائج المشرّفة في هذه البطولة".

وأضاف الجابري: استضافة سلطنة عُمان للبطولة ستكون بمثابة فرصة لبحّارتنا من أجل إثبات قدراتهم وإمكانياتهم، وبلا شك نفخر في نسخة هذا العام بإدخال فئة قوارب آر.أس فنتشر بهدف إشراك فئة الأشخاص ذوي الإعاقة في منافسات البطولة التي تعد بمثابة التحضير والاستعداد للبطولات والاستحقاقات الدولية القادمة وأهمها بطولة العالم لقواررب آر.أس فنتشر التي ستُقام في شهر نوفمبر المقبل.

/العُمانية/

سامي الحوسني