الأخبار

انطلاق منافسات بطولة آسيا للشطرنج للهواة بمسقط
انطلاق منافسات بطولة آسيا للشطرنج للهواة بمسقط

مسقط في 29 سبتمبر /العُمانية/ انطلقت مساء اليوم منافسات بطولة آسيا للشطرنج للهواة التي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ممثلةً باللجنة العُمانية للشطرنج بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة، التي تقام في الصالة الرئيسة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وتستمر حتى الـ 5 من أكتوبر المقبل.

وفي بداية انطلاق المنافسات قام سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط بتحريك النقلة الأولى، لتنطلق بعدها منافسات البطولة التي يشارك فيها 204 لاعبين ولاعبات يمثلون 23 دولة.

وتقام البطولة بالنظام "السويسري" المكوّن من تسع جولات، مع اعتماد 90 دقيقةً لكل لاعب إلى جانب 30 ثانيةً إضافية لكل نقلة ابتداءً من النقلة الأولى، كما حُددت أماكن منافسات اللاعبين من الجنسين.

ويشارك في إدارة مباريات البطولة حاملو الشارة الدولية من سلطنة عُمان وهم: الحكم الدولي خالد الحديدي والحَكَمة الدولية رقية البلوشية والحَكَم الدولي حمدان الهنائي، إلى جانب الحكّام الاتحاديين: أحمد الخروصي وياسر الرئيسي وعلياء السيابية وخديجة القاسمية.

يُذكر أن قائمة المنتخب الوطني تضم عشرة لاعبين ولاعبات، فعلى مستوى منتخب الرجال سيتنافس عدد من اللاعبين، من ضمنهم: سالم العمري وسالم شماس ومانع الكثيري وأمين العنسي وعبدالرحمن الزدجالي وأنس الدروشي، وعلى صعيد منتخب السيدات ستشارك اللاعبات: أناة العيسائية وعفراء البلوشية والعنود الغافرية.

/العُمانية/

سعيد الهاشمي