الأخبار

جمعية الصحفيين تشارك في اجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بروما
جمعية الصحفيين تشارك في اجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بروما

روما في 4 أكتوبر /العُمانية/ عقدت اليوم اجتماعات للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية (AIPS) الرابع والثمانين في العاصمة الإيطالية روما بمشاركة وفود من 161اتحادًا.

وناقش الاجتماع مبادرة الصحفيين الشباب المشتركة مع اللجنة الأولمبية الدولية "الطريق إلى باريس 2024 وتقرير العمليات الصحفية لمونديال قطر 2022" واستعراض كرة القدم النسائية في أوروبا.

وتم خلال الاجتماع اختيار مرشح سلطنة عُمان ممثل جمعية الصحفيين العُمانية أحمد بن سيف الكعبي بالتزكية ضمن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للفترة المقبلة 2022 / 2026.

وجاء اختيار مرشح سلطنة عُمان إثر توافق داخل القارة الآسيوية على اختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية برئاسة الكوري هيدونج خلفًا للكويتي سطام السهلي وخمسة نواب للرئيس وهم النائب الأول للرئيس عادل الزهراني من المملكة العربية السعودية والقطري مبارك بوعنين والكويتي خليل حيدر والماليزي أحمد كواري عيسى والهندي سابا ناياكان والإيراني ميسم زماني أبادي إضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي وعددهم 8 أعضاء أبرزهم من سلطنة عُمان وفلسطين واليمن، كما أجرت القارات الأخرى انتخابات لها لاختيار قياداتها.

يُذكر أن الاتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية (AIPS) أعلى هيئة مهنية تمثل وسائل الإعلام الرياضية الدولية وتضم أكثر من 9500 عضو في جميع أنحاء العالم، وتأسس الاتحاد في باريس في عام 1924 ويَتخذ من العاصمة الأولمبية لوزان بسويسرا مقرًّا له.

/العُمانية/

ناصر البادي