الأخبار

السيب يتوّج بطلًا لغرب آسيا ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي
السيب يتوّج بطلًا لغرب آسيا ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي

مسقط في 4 أكتوبر /العُمانية/ توّج نادي السيب بطلًا لغرب آسيا بعد فوزه على الرفاع البحريني برباعية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد السيب الرياضي مساء اليوم.

وسيلاقي السيب الفائزَ في نهائي شرق آسيا الذي يجمع فريق كوالالمبور سيتي الماليزي ونظيره سوغديانا الأوزبكي في العاصمة الأوزبكية طشقند في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي المقرر إقامته في 22 من أكتوبر الجاري.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، وأحرز مهاجم نادي السيب عبد العزيز المقبالي هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 47 من الشوط الثاني، وأضاف اللاعب أحمد السيابي الهدف الثاني في الدقيقة 62، وعاد عبد العزيز المقبالي ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 80 قبل أن يختتم المحترف كوسموس داودا الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وقال مدرب نادي السيب رشيد جاير: كان الفريق حاضرًا ذهنيًّا لمدة ٩٠ دقيقة، وتفوقنا في النتيجة واستطعنا صنع فرص كثيرة في الشوط الثاني بعد التغيرات التي قمنا بها، مضيفًا أن نادي السيب يملك لاعبين على مستوى عالٍ، وهذا ساعد كثيرًا في تحقيق الفوز.

من جانبه قال مدرب الرفاع البحريني علي عاشور: إن فريق السيب دخل المباراة بشخصية كبيرة واستفادوا من الدعم الجماهيري الكبير، مشيرًا إلى أن فريق الرفاع لم يستغل الفرص التي سنحت له، و"قمنا ببعض التبديلات لتعزيز الجانب الهجومي وتغيير طريقة اللعب، وأُتيحت لنا ركلة جزاء ولم نستغلها".

وقال لاعب نادي السيب صلاح اليحيائي -الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة-: أتى الفوز نتيجة جهد كبير بذله الفريق من التمارين والتدريبات.

وبلغ السيب نهائي غرب آسيا بتصدره ترتيب المجموعة الأولى بـ 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعد أن تغلب على جبلة السوري (1 / 0) وخسر أمام الكويت الكويتي (1 / 2) وفاز على الأنصار اللبناني (4 / 0) وتغلب على العربي الكويتي (2 / 1) في الكويت.

أما نادي الرفاع فقد حصل على المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف العربي الكويتي، بعدما جمع 6 نقاط من ثلاث مباريات، وقد حقق الفوز في المباراتين أمام ظفار العُماني وشباب الخليل الفلسطيني.

/العُمانية/

ناصر البادي