الأخبار

الهند تُتوّج بلقب بطولة كأس آسيا للشباب بصلالة
الهند تُتوّج بلقب بطولة كأس آسيا للشباب بصلالة

صلالة في أول يونيو /العُمانية/ تُوج منتخب الهند بلقب بطولة كأس آسيا للهوكي للشباب 2023 بعد فوزه في المباراة النهائية 1/2 على نظيره الباكستاني في البطولة التي استضافتها سلطنة عُمان ممثلة بالاتحاد العُماني للهوكي على أرضية ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

رعى المباراة النهائية صاحبُ السُّمو السّيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بحضور الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس الاتحاد العُماني للهوكي.

وحصل على الميدالية البرونزية منتخب كوريا بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على نظيره الماليزي ١/٢.

وشهدت المباراة حضورًا جماهيريًّا كبيرًا ومستوى فنيًّا بين المنتخبين اللذين تبادلا فيها الهجمات على مدار الأشواط الأربعة حيث تقدم المنتخب الهندي بهدفين في الربع الأول والثاني، واستطاع المنتخب الباكستاني من تقليص النتيجة في الربع الثالث لتستمر محاولاته لتسجيل هدف التعادل حتى الدقائق الأخيرة من المباراة مع تألق حارس المنتخب الهندي الذي تصدى لأكثر من هدف محقق.

وكان المنتخب الهندي قد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 9/ 1، فيما تأهل منتخب باكستان على حساب نظيره الماليزي بنتيجة 6 / 1.

وأكد الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي على نجاح البطولة من مختلف الجوانب التنظيمية والفنية والإدارية والحضور الجماهيري موضحًا أن هذه البطولة تأتي ضمن الاستراتيجية التي يسير عليها الاتحاد خلال المرحلة المقبلة لاستقطاب البطولات الدولية في سلطنة عُمان.

وأضاف أن هذه البطولة الآسيوية هي بروفة مصغرة لاستضافة سلطنة عُمان لبطولة خماسيات كأس العالم في يناير المقبل بمحافظة مسقط، كما أن هذه البطولة تكسبنا المزيد من الخبرة من أجل الجاهزية التامة لخماسيات كأس العالم التي تتطلب جهودا كبيرة جدا من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وأيضا الخبرات المحلية والإقليمية والدولية.

ومع ختام البطولة الآسيوية تأهلت ٤ منتخبات إلى نهائيات كأس العالم للهوكي المقرر إقامتها في ماليزيا نهاية العام الحالي وهي الهند وباكستان وكوريا وماليزيا مستضيف البطولة.

وشاركت في هذه البطولة 10 منتخبات آسيوية في فئة الشباب، وهي منتخبات بنجلاديش ومنتخبنا الوطني وأوزبكستان وتايلند والصين تايبيه والهند وباكستان وماليزيا واليابان وكوريا الجنوبية.

/العُمانية/

عبدالناصر العبري / عادل البراكة