الأخبار

إسطنبول تستضيف نهائي أبطال أوروبا
إسطنبول تستضيف نهائي أبطال أوروبا

إسطنبول في 10 يونيو /العُمانية/ تستضيف إسطنبول نهائي إنجليزي إيطالي في دوري أبطال أوروبا اليوم، حين يلتقي مانشستر سيتي وإنتر ميلان، في مواجهة تُعيد إلى الأذهان الملحمة الكروية في 2005 بين ليفربول وميلان.

وتقام المباراة على استاد أتاتورك الأولمبي الساعة العاشرة مساءً بتوقيت تركيا، وهو المكان نفسه الذي توج فيه ليفربول بطلاً في نهائي هو الأكثر إثارة بإجماع خبراء، عندما نجح في معادلة النتيجة بالشوط الثاني أمام ميلان بعدما تلقت شباكه 3 أهداف في الشوط الأول، قبل أن يتوج باللقب بفوزه في الضربات الترجيحية.

وتسعى كتيبة السيتي بقيادة الإسباني بيب غوارديولا لتحقيق لقبها الأول في البطولة الأوروبية الأغلى، بعد محاولة يتيمة وصلت فيها إلى النهائي عام 2021 وخسرت حينها أمام تشيلسي بهدف وحيد.

ويعول السيتي لتحقيق اللقب على كوكبة واسعة من نجومه، أبرزهم "السفاح" النرويجي إيرلينج هالاند هداف البطولة بـ 12 هدفا، والمايسترو البلجيكي كيفين دي بروين، والنجم العربي الجزائري رياض محرز، وإلكاي غوندوغان قائد الفريق الألماني ذو الأصول التركية، والموهبة الإنجليزية فيل فودن.

بالمقابل، يهدف إنتر ميلان إلى اختتام الموسم على أفضل وجه من خلال رفع الكأس في إسطنبول، وزيادة عدد ألقابه في البطولة إلى 4، بعدما كان قد تأهل سابقًا إلى النهائي 5 مرات ورفع الكأس في 3 منها.

ويخوض إنتر ميلان نهائي "دوري أبطال أوروبا" بعد غياب 13 عامًا، حينما أحرز اللقب في 2010 بفوزه على بايرن ميونخ الألماني بثنائية نظيفة.

ويعتمد الإنتر في النهائي على جهود أبرز نجومه مثل الأرجنتيني المتوج بكأس العالم في قطر 2022 لاوتارو مارتينيز، والبلجيكي روميلو لوكاكو، والمخضرم البوسني إيدين دجيكو، وقائد المنتخب التركي هاكان تشالهان أوغلو، فضلا عن حارسه الكاميروني أندريه أونانا.

واتخذت السلطات التركية إجراءاتها، حيث تم تخصيص 15 ألفًا و850 شرطيًّا سينتشرون داخل الملعب وحوله وفي المطارات ومحطات المواصلات العامة والساحات والفنادق التي تستضيف المشجعين.

وتعتزم بلدية إسطنبول بالتعاون مع إدارة النقل العام في إسطنبول نقل المشجعين الحاصلين على تذاكر للمباراة عبر 500 حافلة إلى الملعب.

/العُمانية/

شيخة الفليتية / طه عودة


select * from silent_mdaycount where (date='2023-09-25' and module='topics-showtopic' and catid='8' and id='418955')