الأخبار

ختام منافسات السباق الأول من المهرجان السنوي للهجن الأهلية
ختام منافسات السباق الأول من المهرجان السنوي للهجن الأهلية

أدم في 14 سبتمبر /العُمانية/ اختتمت اليوم على ميدان البشائر لسباقات الهجن بولاية أدم بمحافظة الداخلية منافسات السباق الأول من المهرجان السنوي للهجن الأهلية /21/ الذي نظمه الاتحاد العُماني لسباقات الهجن بمشاركة واسعة من ملاك ومضمري الهجن من مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وشهدت منافسات اليوم إقامة /6/ أشواط /3/ منها لفئة الثنايا بكار وقعدان لمسافة 5 كيلومترات و/3/ أشواط للحول والزمول لمسافة /5/ كيلومترات وشاركت فيه /210/ نياق من مختلف ولايات سلطنة عُمان وجاءت النتائج على النحو التالي:

ففي أشواط الثنايا فازت بالمركز الأول في الشوط الأول / الظبي / لمالكها سعود بن عبدالعزيز المهري، ونالت المركز الأول في الشوط الثاني/ الظبي/ لمالكها علي بن سالم الوهيبي وأحرز المركز الأول في الشوط الثالث / صايب / لمالكه علي بن هدوب الوهيبي.

وفي شوط الحول الأول جاءت في المركز الأول / علاج / لهجن البشائر ومضمرها محمد بن حميد الوهيبي، وفي شوط الحول الثاني نالت المركز الأول / الشاهينية/ لمالكها حميد بن محمد الدرعي فيما ظفر بالمركز الأول في شوط الزمول /مدلل/ لمالكه سليمان بن سيف التبعي.

جديد بالذكر أن السباق الثاني من المهرجان السنوي لسباقات الهجن في نسخته الـ/21/ سيقام من 26-28 من الشهر الجاري في مضماري الهجانة السُّلطانية بولاية بركاء والبشائر في ولاية أدم.

/العُمانية/

أحمد/علي البوسعيدي