الأخبار

الاتحاد الدولي لكرة القدم يكشف عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل لعام 2023
الاتحاد الدولي لكرة القدم يكشف عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل لعام 2023

زيورخ في 14 سبتمبر /العُمانية/ كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم /FIFA/ اليوم، عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في العالم لعام 2023، وفتح الباب أمام الجماهير للتصويت في اختيار الفائزين بجوائز أفضل لاعب وأفضل لاعبة وأفضل مدرب للرجال وأفضل مدرب لكرة القدم النسائية، وأفضل حارس مرمى، وأفضل حارسة مرمى، وجائزة الجماهير.

وضمّت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب ستة لاعبين من مانشستر سيتي الإنجليزي (بطل أوروبا) من أصل 12 مرشحًا، بالإضافة إلى الإسباني بيب جوارديولا مدرب سيتي والمرشح لجائزة أفضل مدرب في العالم.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب كل من: ليونيل ميسي، وكيليان مبامبي، وإيرلينغ هالاند، وجوليان ألفاريز، ومارسيلو بروزوفيتش، وكيفين دي بروين، وإيلكاي غوندوجان، ورودري، وخفيتشا كفاراتسخيليا، وفيكتور أوسيمين، وديكلان رايس، وبرناردو سيلفا.

أما قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب فضمّت كلًّا من: بيب غوارديولا، وسيموني إنزاغي، وأنجي بوستيكوجلو، ولوتشيانو سباليتي، وتشافي هيرنانديز.

فيما ضمّت قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى، كلًّا من: ياسين بونو، وتيبو كورتوا، وإيديرسون، وأندري أونانا، ومارك-أندري تير شتغين.

وتم تحديد الفترة ما بين 19 ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس 2023 من أجل تقييم أداء المرشحين لجوائز الرجال وهي: أفضل لاعب، وأفضل حارس مرمى وأفضل مدرب، فيما تم تحديد الفترة ما بين 1 أغسطس 2022 إلى 20 أغسطس 2023 - وهو تاريخ نهائي كأس العالم للنساء - من أجل تقييم أداء المرشحات لجوائز: أفضل لاعبة، أفضل حارسة مرمى وأفضل مدرب للكرة النسائية.

أما بخصوص التصويت على جائزة FIFA بوشكاش، التي يتوّج بها مسجل أفضل هدف، فسيتم تقييم الأهداف المسجلة خلال الفترة ما بين 19 ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس 2023.

/ العُمانية /

طلال الحارثي