الأخبار

السائق فيرستابن يهيمن على فترتي التجارب الحرة في جائزة اليابان الكبرى
السائق فيرستابن يهيمن على فترتي التجارب الحرة في جائزة اليابان الكبرى

سوزوكا في 22 سبتمبر /العُمانية/ هيمن سائق ريد بول النيذرلاندي ماكس فيرستابن على فترتي التجارب الحرة لسباق جائزة اليابان الكبرى، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سوزوكا.

وسجل فيرستابن، بطل العالم في العامين الماضيين، التوقيت الأسرع خلال الفترة الأولى بـ 1:31.647 دقيقة في ظل ارتفاع في درجات الحرارة، قبل أن يعيد الكرّة في الثانية مع 1:30.688 دقيقة.

وتقدّم النيذرلاندي في الفترتين كلتيهما على سائقي فيراري الإسباني كارلوس ساينس الذي حل ثانيًا في الأولى وشارل لوكلير من موناكو صاحب ثاني توقيت في الثانية، فيما كان المركز الثالث في الفترتين من نصيب سائق ماكلارين لاندو نوريس.

وكان ساينس منح فيراري فوزه الأول هذا الموسم في جائزة سنغافورة الكبرى الأسبوع الماضي، منهيًا سلسلة من 10 انتصارات تواليًا قياسية لفيرستابن و15 لفريقه ريد بول.

ويجد فريق ريد بول الذي يحتل صدارة ترتيب الصانعين مع 597 نقطة، نفسه أمام فرصة حسم اللقب للمرة السادسة في تاريخه، حيث يتوجب عليه التقدم على غريمه مرسيدس (289) بفارق نقطة على الأقل مع نهاية سباق اليابان الأحد.

وبدوره، يحكم فيرستابن قبضته على صدارة السائقين متقدما بفارق 151 نقطة عن زميله المكسيكي سيرخيو بيريس، في حين بإمكانه حسم اللقب لصالحه للعام الثالث تواليا خلال الجولة المقبلة في قطر في حال حقق نتيجة جيدة في سوزوكا.

/العُمانية/

خميس الصلتي