الأخبار

اتحاد الفروسية يطلق أولى مسابقاته التدريبية لقفز الحواجز هذا الموسم
اتحاد الفروسية يطلق أولى مسابقاته التدريبية لقفز الحواجز هذا الموسم

بركاء في 30 سبتمبر /العُمانية/ انطلقت أولى المسابقات التدريبية لقفز الحواجز لهذا الموسم 2023/2024م التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد العُماني للفروسية بالميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء.

ويشارك في المسابقات التدريبية 83 خيلًا توزعت على خمس فئات، وهي: 22 خيلًا في فئة الجدد ارتفاع 70 سنتيمترًا، و23 خيلًا في فئة (F) ارتفاع 90 سنتيمترًا، و25 خيلًا في فئة (D1) ارتفاع 100 سنتيمتر، و10 خيول في فئة (D) ارتفاع 110 سنتيمترات، بالإضافة إلى 3 خيول في فئة (C).

وشهدت المسابقة التدريبية مشاركة عدد من الاسطبلات الحكومية والخاصة تمثلت في مشاركة الخيالة السلطانية، وقيادة خيالة شرطة عُمان السلطانية، وخيالة الحرس السلطاني العُماني، واسطبلات آل سعيد، واسطبلات الريان، واسطبلات القرم، واسطبلات العربية، واسطبلات السابقي، والمركز الأولمبي للفروسية، ومركز موجو للفروسية، ومدرسة الشامخ للفروسية، ومدرسة الفارس للفروسية، ومدرسة التميز للفروسية، ومدرسة السيب للفروسية.

وتأتي مثل هذه المسابقات التدريبية استعدادًا للموسم الجديد والتأكد من جاهزية الخيول والفرسان للمنافسة في المسابقات والبطولات القادمة، حيث سيشهد هذا الموسم عددًا من البطولات المحلية والدولية.

/العُمانية/

أحمد