الأخبار

دورة الألعاب الرياضية للمرأة العُمانية تختتم نسختها الأولى
دورة الألعاب الرياضية للمرأة العُمانية تختتم نسختها الأولى

مسقط في 29 أكتوبر /العُمانية/ اختتمت منافسات دورة الألعاب الرياضية للمرأة العُمانية 2023 في نسختها الأولى بمشاركة 7 أندية على 4 ألعاب رياضية ممثلة في الريشة الطائرة، وكرة الطاولة، وكرة السلة وكرة اليد، وذلك بمجمع بوشر الرياضي بمحافظة مسقط.

وألقت بدرية بنت سعيد الوهيبية رئيسة قسم البرامج المجتمعية بدائرة الرياضة النسائية كلمة أوضحت فيها أنَّ وزارة الثقافة والرياضة والشباب سعت من تنظيم هذه الدورة في نسختها الأولى إلى توسيع قاعدة المشاركات في رياضة المرأة في مختلف أندية سلطنة عُمان بما يسهم في رفد منتخباتنا الوطنية.

وشهدت مباريات دوري الطاولة على مستوى الأندية منافسات عالية ، حيث فاز بالمركز الأول نادي صلالة الرياضي، بينما جاء نادي عبري الرياضي في المركز الثاني، وحصل على المركز الثالث نادي مصيرة الرياضي.

وعلى المستوى الفردي، حصدت تاليا الرواحية على المركز الأول، بينما ذهب المركز الثاني إلى فاطمة الخميسي من نادي صلالة الرياضي، وحصلت على المركز الثالث حوراء الحبسي من نادي عبري الرياضي.

وعلى مستوى بطولة الريشة الطائرة، حصلت هند بنت حمود الراشدية على المركز الأول، وفي المركز الثاني إيمان بنت حمود الراشدية من نادي المضيبي الرياضي، بينما جاءت براءة بنت أحمد الهنائية من نادي مصيرة الرياضي في المركز الثالث.

وفي مباريات دوري السلة، حقق نادي صلالة الرياضي المركز الأول، وجاء نادي مصيرة الرياضي في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب نادي السويق الرياضي.

وفي منافسات كرة اليد، فقد حاز نادي صلالة الرياضي على المركز الأول، بينما ذهب المركز الثاني لنادي السويق الرياضي، والمركز الثالث لنادي مصيرة الرياضي.

وفي ختام المنافسة، خطف نادي صلالة الرياضي المركز الأول للترتيب العام للمنافسة والحاصل على أكثر ميداليات، أمَّا المركز الثاني فذهب إلى نادي المضيبي الرياضي، والمركز الثالث فقد حاز عليه نادي مصيرة الرياضي.

رعت حفل الختام سعادة بنت سالم الإسماعيلية خبيرة الرياضة النسائية بمكتب وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب بحضور عدد من المسؤولين من الفرق والجماهير.

جديرٌ بالذكر أنَّ هذه الدورة شارك فيها 202 لاعبتنان من 7 أندية من مختلف المحافظات، وهي: صلالة، والسويق، والكامل والوافي، ومصيرة، وصحم، والمضيبي، ونخل، ودارت معظم اللقاءات بطواقم نسائية في التنظيم والتحكيم.

/العُمانية/

أميمة العجمية/ زينب الزدجالية/ شيخة الفليتية