الأخبار

ليونيل ميسي يُتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب للمرة الثامنة في مسيرته
ليونيل ميسي يُتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب للمرة الثامنة في مسيرته

باريس في 31 أكتوبر /العُمانية/ تُوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الثامنة في مسيرته خلال حفل "مجلة فرانس فوتبول" لجوائز الأفضل لعام 2023.

وتفوق ميسي على النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان والنرويجي إيرلينج هالاند هداف مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأسهم ميسي نجم انتر ميامي الأمريكي حاليا، بشكل كبير في قيادة منتخب الأرجنتين لنيل لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر 2022، والذي يعتبر أول ألقاب الأرجنتين في كأس العالم منذ 36 سنة.

ويتفوق اللاعب البالغ من العمر 36 عاما الآن بثلاث كرات ذهبية على منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز بآخر ألقابه الخمسة في 2017.

وأحرز النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام هداف ريال مدريد الإسباني جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب متفوقا على ثلاثي برشلونة جافي وبيدري وأليخاندرو فالدي، وكذلك على زميله إدواردو كامافينجا وأيضا تفوق على راسموس هويلوند مهاجم مانشستر يونايتد، وجمال موسيالا لاعب بايرن ميونيخ.

كما توجت الإسبانية آيتانا بونماتي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم وبعد فوزها بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في مونديال 2023 بأستراليا ونيوزيلندا وجائزة أفضل لاعبة في الموسم الماضي باستفتاء اليويفا نظرا لفوزها مع برشلونة بلقبي الدوري الإسباني ودوري الأبطال الأوروبي.

وحصد البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني جائزة سقراط للأعمال الخيرية ويتم منح جائزة الأعمال الخيرية المعروفة بـ"سقراط" للاعبين سابقين أو حاليين ساهموا بشكل واضح في الأعمال الخيرية ودعم المجتمعات حول العالم.

كما فاز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل نادي للرجال في العالم بعد موسم استثنائي شهد فوزه بثلاثية تاريخية الموسم الماضي، وهي بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

كما نال نجمه النرويجي إيرلينج هالاند جائزة "جيرد مولر"، لأفضل هداف في العالم.. وسجل هالاند 52 هدفا خلال 53 مباراة خاضها مع مانشستر سيتي على مستوى كل المسابقات في الموسم الماضي بجانب تسجيله سبعة أهداف مع المنتخب النرويجي.

كما توج الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز بجائزة "القفاز الذهبي" لأفضل حارس مرمى في العالم.. وجاء تتويج مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي بالجائزة بعدما قام بدور محوري في تتويج بلاده الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر 2022.

/العُمانية/

طلال الحارثي