الأخبار

الفيفا يُعلن أن السعودية هي المرشحة الوحيدة لاستضافة مونديال 2034
الفيفا يُعلن أن السعودية هي المرشحة الوحيدة لاستضافة مونديال 2034

زيوريخ في 31 أكتوبر/العُمانية/ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم أن المملكة العربية السعودية هي المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم عام 2034 وبالتالي من المتوقع ان تُمنح رسميا هذا الشرف أواخر العام 2024 في حال تلبية جميع المعايير الفنية.

وكان الاتحاد الدولي اختار في الرابع من أكتوبر الحالي، الملف الثلاثي للمغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030، مع إقامة 3 مباريات ضمن دور المجموعات في الأرجنتين والأوروغواي والبارغواي احتفالا بالذكرى المئوية لاقامة النسخة الاولى من كأس العالم عام 1930 في الأوروغواي تحديدا، علماً أن نسخة 2026 ستستضيفها الولايات المتحدة، كندا والمكسيك.

وقال فيفا في بيان "كما هو منصوص عليه في اللوائح التي صادق عليها مجلس فيفا، ستطلق إدارة الاتحاد الدولي عملية الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم فضلاً عن عملية تقييم معمق لملفات الترشح، بحيث يتوقّع إعلان الدولة/الدول المستضيفة خلال مؤتمر فيفا المتوقع تنظيمه في الربع الاخير من عام 2024".

وأضاف البيان أن الفيفا سيجري حوارًا مباشرًا مع الأطراف صاحبة ملفات الترشّح وسيركز الحوار على أبرز المعايير المعمول بها من بنية تحتية وخدمات والجانب التجاري والاستدامة وحقوق الإنسان.

/العمانية/

فهد الحضري

أخبار ذات صلة ..