الأخبار

المنتخب السعودي يحقق كأس بطولة الخليج لثلاثيات كرة السلة للشباب والمنتخب الكويتي للفتيات
المنتخب السعودي يحقق كأس بطولة الخليج لثلاثيات كرة السلة للشباب والمنتخب الكويتي للفتيات

مسقط 2 مارس /العُمانية/ حقق المنتخب السعودي كأس بطولة منتخبات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي لثلاثيات كرة السلة للشباب بعد فوزه على نظيره القطري بنتيجة 18-15 في ختام البطولة التي استضافتها سلطنة عُمان ممثلة في الاتحاد العُماني لكرة السلة خلال الفترة من 1 إلى 2 مارس الجاري، بالتعاون مع اللجنة التنسيقية بدول مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة والاتحاد العربي للعبة ووزارة الثقافة والرياضة والشباب والموج مسقط وعُمان للإبحار، وذلك بالموج مسقط.

وحقق المنتخب الكويتي للفتيات المركز الأول بعد فوزه على المنتخب السعودي بنتيجة 21-5، فيما حقق المنتخب الوطني للفتيات المركز الثالث بعد فوزه على المنتخب الإماراتي بنتيجة 5-4.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للفتيات حقق منتخبنا الوطني (أ) المركز الثالث بعد فوزه على المنتخب الإماراتي 5-4.

وفي ختام المباريات النهائية توج سعادة الشيخ علي بن منصور بن حارث العامري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب يرافقه المهندس خلفان بن صالح الناعبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة السلة، وسعدون الكواري رئيس اللجنة التنسيقية الخليجية الفائزين في البطولة.

وقال علي بن سلام اليعربي نائب رئيس الاتحاد العُماني لكرة السلة رئيس اللجنة الفنية بالبطولة: البطولة سارت بشكل جيد، وشاهدنا مستوى فنيا عاليا من جميع المنتخبات الخليجية المشاركة على مستوى الشباب والفتيات، وهذا يعكس تطور لعبة ثلاثيات كرة السلة في منطقة الخليج، وتخطط اللجنة التنسيقية الخليجية تنظيمَ بطولات قادمة في هذه اللعبة تشمل المراحل العمرية للفئتين وكذلك فئات العموم.

/العُمانية/

سامي الحوسني