الأخبار

ليفركوزن يعزز صدارته في الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على كولن
ليفركوزن يعزز صدارته في الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على كولن

برلين في 3 مارس /العُمانية/ ابتعد باير ليفركوزن بفارق 10 نقاط عن وصيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب بفوزه على مضيفه كولن اليوم 2-0، وذلك في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل النيذرلاندي جيريمي فريمبونغ (37) والإسباني أليخاندرو غريمالدو (73) هدفي ليفركوزن الذي حقق انتصاره الخامس توالياً في مختلف المسابقات ويقترب من إحراز لقبه الأول في "بوندسليغا" قبل 10 مراحل من النهاية.

وشهدت المباراة في الدقيقة 14 طرد مهاجم كولن الشاب يان تيلمان (21 عاما) إثر تدخل خشن على السويسري غرانيت تشاكا.

ورفع باير ليفركوزن رصيده من النقاط في المركز الأول إلى 64 بفارق 10 نقاط عن وصيفه بايرن ميونيخ 54 نقطة، حامل اللقب في المواسم الـ 11 الماضية الذي سقط في فخ التعادل أمام فرايبورغ 2-2 في افتتاح المرحلة، وبفارق 14 نقطة عن شتوتغارت الثالث الذي فاز بصعوبة على مضيفه فولفسبورغ 3-2 السبت.

كما عزز ليفركوزن سلسلة من 34 مباراة في مختلف المسابقات من دون خسارة هذا الموسم (30 فوزاً و4 تعادلات)، علماً أنه بفوزه على ماينتس 2-1 في المرحلة الماضية حطم الرقم القياسي الذي حققه هانزي فليك مع بايرن ميونيخ في 2019 و2020.

واستعد رجال المدرب الإسباني شابي ألونسو بأفضل طريقة لمواجهة قره باخ الأذربيجاني في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعد أربعة أيام، في حين استمر غياب أفضل هداف في صفوفه النيجيري فيكتور بونيفايس للإصابة (10 أهداف في 16 مباراة).

في المقابل، تجمد رصيد كولن عند 17 نقطة في المركز السادس عشر، علما أنه لم يفز في مبارياته الأربع الأخيرة (هزيمتان وتعادلان)، واكتفى بفوز واحد في آخر 11 مباراة.

/ العُمانية /

ناصر البادي