الأخبار

نادي ظفار يُتوّج بكأس جلالة السلطان لكرة القدم بمسندم
نادي ظفار يُتوّج بكأس جلالة السلطان لكرة القدم بمسندم

خصب في 10 مايو /العُمانية/ تُوِّج نادي ظفار بكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للموسم الرياضي 2023- 2024م للمرة الحادي عشرة في تاريخه بعد فوزه على نادي النهضة بنتيجة 2 /صفر في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضية المجمع الرياضي بخصب في محافظة مسندم تحت رعابة معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم.

وسجل هدف ظفار الأول - في المباراة التي حضرها قرابة ٨ الآلف شخص- في مرمى النهضة من ركلة جزاء في الدقيقتين 45+13 اللاعب علي سالم، بينما سجل الهدف الثاني لظفار من ركلة جزاء في الدقيقة 64 عن طريق اللاعب حسين الشحري.

وقدم الفريقان في مباراة حماسية أفضل ما عندهم وسط هتافات وتشجيع الجمهور.

وشهدت المباراة النهائية تطبيق تقنية الفيديو المساعد / VAR / لأول مرة في مسابقات الاتحاد العُماني لكرة القدم، كما شهدت المباراة إقامة عدد من الفعاليات المصاحبة؛ بهدف استقطاب عدد أكبر من الجماهير.

وقاد المباراة الحكم الدولي محمود المجرفي حكمًا للساحة، وناصر أمبوسعيدي حكمًا مساعدًا أول، وأيمن الحبسي حكمًا مساعدًا ثانيًا، والحكم الدولي خالد الشقصي حكمًا رابعًا، والحكم خميس الشماخي مقيّم حكم الفيديو المساعد.

ويعد هذا النهائي الأول لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم بمحافظة مسندم منذ انطلاقها عام 1971، حيث يستضيف النهائي المجمعُ الرياضي بخصب - وهو صرح رياضي يخدم شباب المحافظة وينمِّي إبداعاتهم بما يحتويه من منشآت ومرافق منها ملعب لكرة القدم -، ويشتمل المجمع على استاد رياضي يتسع لأكثر من (11) ألف متفرج، ويتضمن ملعبًا معشبًا مزودًا بإضاءة وفق مواصفات عالمية، وصالة مغلقة، وصالة متعددة الأغراض، وحوض سباحة، وصالة لياقة بدنية للرجال والنساء بالإضافة لملعب سداسي، وسكن داخلي ومرافق أخرى.

/العُمانية/

هيثم الربيعي